أخبار عاجلة

دعوة المواطنين لاستضافة مشجعين "أجانب" تثير جدلا واسعا وانتقادات في قطر

دعوة المواطنين لاستضافة مشجعين "أجانب" تثير جدلا واسعا وانتقادات في قطر
دعوة المواطنين لاستضافة مشجعين "أجانب" تثير جدلا واسعا وانتقادات في قطر

المبادرة التي تحمل اسم "كن أنت المستضيف"، أثارت كثيرا من الجدل وسيلا من الانتقادات، فكان أكثر ما أغضب الرافضين فكرة استضافة أجانب غرباء في بيوتهم، وإشراكهم في حياتهم، محذرين من "الخطر والتهديد الذي تمثله هذه المبادرة لقيم الأسرة القطرية والمجتمع عموما".

كما استنكر قطريون ومقيمون طلب السلطات "المساعدة" من المواطنين، بعد كل ما رصد من أموال لاستضافة هذه الفعاليات، لكن مطلقي المبادرة ردوا بأن هذه المبادرة أولا اختيارية وليست إجبارية، وثانيا ليست طلبا للمساعدة بل إنها تستهدف "التعريف بأبرز السمات والعادات المميزة للمجتمع، والوجهات السياحية والثقافية المنتشرة بالبلاد".

وقال مطلقو المبادرة إن تفاصيلها وشروطها "أخذت بعين الاعتبار القيم المجتمعية القطرية"، وحددت شروطا "كأن تستضيف المرأة امرأة وأن تستضيف العائلة عائلة والرجل رجلا"، كما إنها تسمح لمن لهم أصدقاء أو أقرباء خارج قطر باستضافتهم.

بعض المغردين لفت الانتباه إلى أن وجود المشجعين الوافدين قد يزيد من انتشار فيروس كورونا، لكن شروط المبادرة تتضمن "أن يكون المستضيف والمستضاف حاصلين على جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا"، وتنص كذلك على "ضرورة احترام الإجراءات المعمول بها في قطر".

ويقول مغردون إن تقديم المبادرة بهذا الشكل "ربما كان مقصودا وكان بالون اختبار لتفاعل القطريين معها".

لكن خالد الجميلي مدير مشروع المبادرة قال إن المشروع "أطلق بناء على استبيان شارك فيه 2000 شخص وإن هناك 500 طلب استضافة تم تقديمه بالفعل".

لكن مغردين ردوا على ذلك بأن الاستبيان "لا يمثل القطريين الذين يتجاوز تعدادهم المليونين".

وتتيح "كن أنت المستضيف" للمواطنين والمقيمين استضافة مشجعي كرة القدم من جميع أنحاء العالم في محل الاستضافة الذي يختارونه، أي ليس بالضرورة في بيوتهم.

ويمكن استضافة ضيفين كحد أقصى في غرفة واحدة شريطة أن تكون هناك صلة بينهما (زوجين أو صديقين/ صديقتين من نفس الجنس).

وقال فريق المبادرة إنه سوف يزور مكان الاستضافة قبل وصول الضيوف، للتأكد من توفر مساحة كافية للإقامة، منبها إلى أن المشاركة في المبادرة تقتصر على من تلقى الجرعة الكاملة من لقاح مضاد لكورونا، سواء الضيف أو المضيف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تحديث "فايرفوكس" لمستخدمي "أندرويد" يحافظ على كلمات مرورك
التالى نيللي كريم وهشام عاشور يكشفان لأول مرة كواليس زواجهما المثير للجدل... فيديو