أخبار عاجلة

بين السينما و الواقع .. القصة الكاملة لـ فبراير الأسود

بين السينما و الواقع .. القصة الكاملة لـ فبراير الأسود
بين السينما و الواقع .. القصة الكاملة لـ فبراير الأسود

اقترن اسم فبراير الاسود في اذهان البعض خاصة في مصر بعد أن قام الفنان خالد صالح ببطولة فيلم بعنوان " فبراير الاسود، الا ان ذلك الاسم فى الواقع  اطلق ليعبر عن مدلولات أخرى لا علاقة لها بقصة الفيلم . 

تعود تسمية الشهر الثاني من السنة باسم " فبراير الأسود" إلى القرن الماضي حينما قرر مجموعة من الأمريكان الأفارقة أن يحتفلوا بإنجازاتهم في إرساء مبادىء العدالة و عدم التمييز و العنصرية في الولايات المتحدة الأمريكية فقرروا ان يحددوا يوما في ذلك الشهر و اطلقو عليه اليوم الأسود. 

اختارت المجموعة المعروقة باسم " رابطة دراسة تاريخ الامريكيين الافارقة" الاسبوع الثاني من شهر فبراير ليحتفلوا سنويا بفيديريك دوجلاس و ابراهام لينكون المناضلين الذين نادوا بتحرير الامريكان الافارقة من العنصرية و التمييز. 

وفي نهاية ستينات القرن الماضي تحول الاسبوع إلى شهر للاحتفال بالمناضلين الافارقة الذين نادوا بتحرير الأمريكان السود من التمييز و يرجع ذلك إلى حركة الحقوق المدنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ننشر خريطة مسلسلات رمضان 2021
التالى حظك اليوم توقعات الابراج برج الدلو الثلاثاء 23 فبراير 2021