أخبار عاجلة
شبح الإيقاف يطارد 5 نصراويين -
5 فوائد مذهلة لبذور البطيخ -
مياه كاليفورنيا بدون سمك السلمون -
الأزرق.. في العين يغرق -
نقل مريض يزن 300 كيلو.. لم يغادر شقته من 10 سنوات -

الموسيقى وسيلة السلطات الصينية للتشجيع على تلقي لقاحات كورونا

الموسيقى وسيلة السلطات الصينية للتشجيع على تلقي لقاحات كورونا
الموسيقى وسيلة السلطات الصينية للتشجيع على تلقي لقاحات كورونا
لجأت السلطات الصينية إلى الموسيقى لمحاولة تشجيع المترددين على تلقي اللقاح، وذلك بعد البيض المجاني والقسائم الشرائية.

الهيب هوب

ونشرت السلطات مقطع فيديو لموسيقى الهيب هوب، الثلاثاء، من أجل الترويج لحملة التحصين ضد كوفيد-19.

والفيديو الذي يضم لازمة "تلقى اللقاح بسرعة" نشرته وزارة الصحة في مقاطعة سيتشوان (جنوب غرب) على الشبكات الاجتماعية وقد حصل على آلاف الإعجابات.

Image1_5202118205934465542639.jpg

 اللقاحات الصينية

ويُظهِر الفيديو شخصاً يرتدي معطفاً أبيض بين طاقم تمريض فيما يقول: "العالم كله يتهافت لتلقي اللقاحات الصينية، والبلدان الأخرى تنتظرها ليلاً ونهاراً".

على الصعيد الوطني، تمّ إعطاء أكثر من 421,9 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، الثلاثاء، وفقا لإحصاء وكالة "فرانس برس".

الصين

ورغم أن الرقم يبدو مثيراً للإعجاب، فإن حملة التحصين كانت بطيئة في الصين إذ أعاقها وضع وبائي تمت السيطرة عليه وعدم وجود شعور بين السكان بأن اللقاح ضروري.

وبحلول منتصف مايو، تلقى حوالى 30% من سكان الصين الجرعة الأولى من لقاح يعطى بجرعتين.

لكن السلطات تحاول تسريع حملتها بهدف تلقيح 40% من السكان بحلول يونيو (أو 560 مليون شخص)، فيما انتشرت طفرات جديدة متفرقة من الفيروس في مقاطعة انهوي (شرق) ولياونينج (شمال شرق).
                                                                  
وأعلنت وحدة تابعة لشركة "فوجي فيلم هولدنجز" اليابانية، أنها تستطيع صنع أجهزة قادرة على رصد سلالات فيروس كورونا المتحورة، لافتة إلى أن ذلك سيتم خلال شهر تقريبا، وذلك استجابة لمخاوف بشأن انتشار سلالات أكثر عدوى من الفيروس.

سلالة متحورة 


وصنعت وحدة "فوجي فيلم واكو بيور كيميكال كورب" جهازا يمكنه رصد سلالة الفيروس"L452R"التي اكُتشفت لأول مرة في الهند وكاليفورنيا، وظهرت في طوكيو في الآونة الأخيرة.
                                                                      
كما صنعت أجهزة يمكنها رصد سلالتين من الفيروس، استخدمتهما سلطات الصحة العامة كأجهزة إنذار مبكر من اتجاهات العدوى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى صندوق اقتراع ديلفري، أطول امرأة بالعالم تشارك في الانتخابات التركيةالأحد 31/مارس/2024 - 02:00 م بمقتل شخص وإصابة 11 آخرين، اليوم الأحد، إثر شجار مسلح نشب خلال عملية الاقتراع، بأحد المراكز الانتخابية في منطقة سور بمدينة دياربكر جنوب شرقي تركيا.