أخبار عاجلة
تفاصيل إطلاق أمازون خدمة جديدة لبث الفيديو -
البنك الأهلي يعود للتدريبات استعدادا لسموحة -

"تنفس بعمق".. مبادرة رياضية لتعليم فتيات غزة قيادة الدراجات الهوائية

"تنفس بعمق".. مبادرة رياضية لتعليم فتيات غزة قيادة الدراجات الهوائية
"تنفس بعمق".. مبادرة رياضية لتعليم فتيات غزة قيادة الدراجات الهوائية
بات بإمكان نساء وفتيات غزة، التمتع بركوب الدراجات الهوائية في الهواء الطلق بفعل مبادرة رياضية جريئة في مجتمع محافظ.

 "تنفس بعمق"
وتحت شعار "تنفس بعمق" احتضن ملعب اليرموك في غزة، المشروع الرياضي الأول من نوعه الذي يتيح للفتيات بدءًا من سن (12 عامًا) ركوب الدرجات الهوائية.

ورسميا لا يوجد في القانون ما يمنع الفتيات من قيادة الدراجات الهوائية في شوارع غزة، ومع ذلك تحت وطأة التقاليد والعادات لا توجد هذه الظاهرة.

هواية حبيسة 

وتشعر رانيا سكيك صاحبة المشروع، بالسعادة لأن مشروعها خرج إلى النور باحتضان من بلدية غزة، مشيرة إلى أنه أصبح بإمكان الفتيات أن "يتنفسن بعمق" وهن يمارسن هواية بقيت حبيسة لديهن لعدم وجود مكان مناسب لها.

وذكرت سكيك أن المكان الذي تجتمع فيه الفتيات لممارسة هذه الهواية يتمتع بالخصوصية مراعاة لأي حساسيات ذات صلة.

وبينت أنه بإمكان الفتيات الاستفادة من هذه الفرصة وممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية يومياً من 8 إلى 11:30 قبيل الظهر في ملعب اليرموك بغزة.

شغف الطفولة
رانيا (29 عاما) الحاصلة على بكالوريوس تعليم أساسي، عشقت منذ صغرها قيادة الدراجة الهوائية وطاردت هذا العشق رغم زواجها وإنجابها 3 أطفال، حتى قررت أن تفتتح مشروعا يتيح للفتيات ممارسة هذه الهواية.

وتشير رانيا إلى أنها وبعد عدم حصولها على فرصة عمل مثلها مثل نحو 70 % من أبناء جيلها، قررت البحث عن ذاتها في مشروع خاص مبني على شغفها وهوايتها وحاجة استقرأتها لدى الكثير من صديقاتها.

ذكرت أنها التحقت بمشروع "سلالم" لريادة الأعمال لاختيار أفكار ومشاريع صغيرة للخريجات تنظمه الإغاثة الكاثوليكية CRS، وضمن مخرجات المشروع تقدمت بفكرة ريادية مرتبطة بشغف الطفولة، فكان مشروعها  يتعلق بتدريب الصبايا والنساء على ممارسة رياضة ركوب الدرجات الهوائية في مكان مفتوح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق دعاء اليوم العشرين من رمضان 2021 (دعاء 20 رمضان 2021/1442).. "اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ الْجِنَانِ واللَّهُمَّ ارْزُقْنِى لَيْلَةَ الْقَدْرِ" | ادعية مستحبة 2021
التالى خبراء مصريون: أعراض كورونا تغيرت والفيروس بات يؤثر على حاسة السمع