أخبار عاجلة

ملك الغائبين.. إيطالي يتغيب عن العمل 15 عاما

ملك الغائبين.. إيطالي يتغيب عن العمل 15 عاما
ملك الغائبين.. إيطالي يتغيب عن العمل 15 عاما
حطم أحد عمال القطاع العام الذي وصفته الصحافة الإيطالية بـ"ملك الغائبين" الرقم القياسي الوطني من خلال التغيب عن العمل لمدة 15 عاما.

وقالت الشرطة إن الموظف الذي يعمل في مستشفى بوليسي سياتشيو في مدينة كاتانزارو في كالابريا، استمر في تلقي راتبه الشهري البالغ إجماليه 538 ألف يورو على الرغم من عدم حضوره للعمل منذ عام 2005.

ويواجه الرجل البالغ من العمر 67 عاما تهما بإساءة استخدام المنصب والتزوير والابتزاز، كما يتم التحقيق مع ستة مديرين للاشتباه في أنهم لعبوا دورا في تمكينه من التغيب.

وجمعت الشرطة أدلتها من سجلات الحضور والرواتب بالإضافة إلى إفادات الشهود من الزملاء. في عام 2005، زعم أن الرجل وجه تهديدات ضد مدير المستشفى لمنعه من تقديم تقرير تأديبي بسبب تغيبه.

يذكر أن مكتب التمثيل العمالي المصري بالقنصلية العامة بميلانو- إيطاليا نجح في تحصيل 4000 يورو، أي ما يوازي 75 ألفًا و560 جنيها مصريا تقريبا مستحقات مالية تم تحصيلها لعاملين مصريين تقدما بشكواهم ضد أصحاب الأعمال، فضلا عن توفير 75 فرصة عمل داخلية.

مكتب التمثيل العمالي 

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالي بميلانو بمتابعة شكوى العاملين المصريين لدي أصحاب الأعمال الذين يعملان لديهم.

وذلك في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا أحوال العمالة المصرية في دول العمل، من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي للرد على أي استفسارات.

وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس كورونا، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

الملحق العمالي 

وتلقى وزير القوى العاملة  تقريرا عبر مكتب التمثيل العمالي بميلانو عما تم إنجازه خلال الشهور الثلاث الأولي من العام الحالي ، أشار فيه الملحق العمالي مجدي حسنين رئيس مكتب التمثيل العمالي بميلانو، إلى توفير 75 فرصة عمل، فضلا عن تسوية 29 شكوى وديا  ومازال 22 شكوى تحت البحث والدراسة من إجمالي 51 شكوى عمالية تقدم أصحابها للمكتب.

كما أجرى المكتب 272 زيارة ولقاءً وتقدم استشارات، منها 6 زيارات خاصة بالجهات الحكومية المعنية، و32 زيارة ميدانية للمنشآت وأصحاب الأعمال، و7 لقاءًات مع التجمعات العمالية، و 227 استشارة عمالية مقدمة للعمالة.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة القوى العاملة علي توفير فرص عمل للشباب الخريجين سواء داخل  أو خارج مصر والعمل علي الحفاظ على حقوق العمالة المصرية بالخارج. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى خبراء مصريون: أعراض كورونا تغيرت والفيروس بات يؤثر على حاسة السمع