أخبار عاجلة
يعنى إيه تطوير أبل لوحدة تحكم هجينة للألعاب؟ -
إيران تتهم بريطانيا "بالكذب" -

باحثون يكشفون خطورة "اجتماعات العمل عبر الإنترنت" على الصحة

باحثون يكشفون خطورة "اجتماعات العمل عبر الإنترنت" على الصحة
باحثون يكشفون خطورة "اجتماعات العمل عبر الإنترنت" على الصحة

حالة الإجهاد جراء هذه الاجتماعات منتشرة بين النساء أكثر من الرجال، وفقا لدراسة أجراها باحثون بقيادة جيرالدين فوفيل في جامعة غوتنبرغ، وشملت 10500 شخص لهم تجارب مع مؤتمرات الفيديو أثناء الوباء، بحسب مجلة "الإيكونوميست".

© REUTERS / DADO RUVIC

باستخدام مؤشر "إرهاق وتعب زووم" الذي طوره الباحثون، والذي يقيم الإرهاق في مختلف المقاييس، وجد الباحثون أن نحو 14% من النساء في عينتهم أبلغن عن شعورهن بالإرهاق الشديد، مقارنة بأقل من 6% من الرجال.

وجد الباحثون أنه رغم إبلاغ النساء عن وجود نفس عدد الاجتماعات يوميا تقريبا مثل الرجال، إلا أن اجتماعاتهن تميل إلى أن تكون أطول وكانت فترات الراحة أقصر بينها (ربما بسبب نوع العمل الذي يقومون به أو المسؤوليات الأخرى مثل رعاية الأطفال).

من المنطقي أن الفترات الطويلة التي تحدق فيها في الشاشة دون انقطاع تجعل النساء يشعرن بعيون مرهقة، كما أن الضغط من أجل الحفاظ على مظهر معين يثقل النساء، اللائي يعانين كثيرا مع مظهر الجسم.

بعد تحليل الردود، وجد الباحثون أنالتحديق في صورة الشخص لفترات طويلة كان له تأثير سلبي بشكل خاص على النساء.

ليست النساء وحدهن من يعانين بشكل غير متناسب من مشاكل مؤتمرات الفيديو، أبلغ الشباب أيضا عن مستويات أعلى من التعب، كما فعل العمال غير البيض وأولئك الذين وصفوا أنفسهم بأنهم أكثر انطوائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ضحكات هازارد عقب الخسارة أمام تشيلسي تشعل غضب جماهير ريال مدريد..فيديو
التالى أسعار الذهب اليوم الخميس 6-5-2021