أخبار عاجلة
تعرف على قائمة أفلام عيد الفطر المبارك 2021 -
تشافي هيرنانديز يصدم برشلونة -
عام / العراق يسجل 4512 إصابة بفيروس كورونا -

موعد رؤية هلال رمضان في جمهورية مصر العربية وبدء الصوم

موعد رؤية هلال رمضان في جمهورية مصر العربية وبدء الصوم
موعد رؤية هلال رمضان في جمهورية مصر العربية وبدء الصوم

رؤية هلال رمضان .. يترقب العالم العربي والإسلامي حلول شهر رمضان المبارك، بنفحاته العطرة الطيبة، وأفضاله ونعمه التي لا تعد ولا تحصى على من يكتنزونه في الخير.

رؤية هلال رمضان تتصدر البحث

وتصدرت رؤية هلال رمضان اليوم الأحد تريند محرك البحث الأشهر جوجل، عقب إعلان دار الإفتاء المصرية، عن موعد استطلاع الرؤية.

البحث عن رؤية هلال رمضان

وزاد البحث عن رؤية هلال رمضان من أجل معرفة موعد أول صلاة للتراويح والاستعداد للسحور، وبدء الصيام، من أجل اكتناز هذا الشهر الكريم منذ لحظاته الأولى.

موعد رؤية رؤية هلال رمضان

وأعلنت دار الإفتاء المصرية، أن مساء اليوم الأحد هو موعد رؤية هلال رمضان واستطلاع الشهر المبارك، حيث يقام احتفال رسمي بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، بمناسبة الحدث.

رؤية هلال رمضان ودار الإفتاء

ويتضمن احتفال رؤية هلال رمضان إعلان الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، نتيجة الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1442 هجرية.

نتيجة رؤية هلال رمضان

كما سيعلن مفتي الديار المصرية الدكتور على جمعة، ما توصَلت إليه لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات الجمهورية، بشأن رؤية هلال رمضان 1442/.

احتفالية رؤية هلال رمضان

ومن المقرر أن يشهد احتفال رؤية هلال رمضانحضور عدد من الشخصيات الرسمية والدينية والعامة، مثل اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة نائبًا عن رئيس الجمهورية، والدكتور محمد الضوينى وكيل الأزهر، نائباً عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

الحضور بحفل رؤية هلال رمضان

كما يحضر حفل رؤية هلال رمضان ووزراء العدل والأوقاف، ورئيس جامعة الأزهر، وأعضاء هيئة كبار العلماء وأعضاء مجمع البحوث الإسلامية، ومفتي الجمهورية الأسبق، ونقيب الأشراف، وشيخ مشايخ الطرق الصوفية.

رؤية هلال رمضان في السعودية

وفي سياق متصل، أعلنت السعودية اليوم الأحد الموافق 11 أبريل 2021، تعذر رؤية هلال رمضان مع أول أيام الترائي نتيجة إلى سوء الأحوال الجوية.

رؤية هلال رمضان

وتسببت الحوال الجوية في المملكة العربية السعودية في تعذر رؤية هلال رمضان وذلك في مرصدي تمير وحوظة سدير.

صعوبة رؤية هلال رمضان

وأشار مدير مرصد جامعة المجمعة، الرائي الفلكي عبدالله الخضيري، إلى صعوبة رؤية هلال رمضان المبارك في جميع الدول العربية اليوم الأحد.

تعذر رؤية هلال رمضان

وقال عبدالله الخضيري أن رؤية هلال رمضان ستتعذر لعدم وجود الهلال، نظرا لغروبه قبل الشمس بنصف ساعة تقريبا، وهو ما يصعب رؤيته في كل الدول العربية.

رؤية هلال رمضان متاحة الاثنين

وأكد الخضيري أن رؤية هلال رمضان ستكون متاحة يوم الاثنين، لافتاً أنه حال صعوبة رؤيته ولم يتقدم أحد برؤيته فسوف تتم عدة شهر شعبان، وذلك وفقا لقرار المحكمة العليا السعودية.

بيان حوطة سدير بشأن رؤية هلال رمضان

ومن جانبه،  أصدر مرصد جامعة المجمعة الفلكي بحوطة سدير بيانا بشأن الظروف العلمية لرصد رؤية هلال رمضان 1442هـ الموافق 2021.

رؤية هلال رمضان والحسابات العلمية

وأشار المرصد إلى أنه بعد إتمام الحسابات العلمية لموقع المرصد الفلكي بشأن رؤية هلال رمضان ليوم الأحد 29 شعبان 142 هـ، الموافق 11 أبريل 2021م، فإن المعطيات الحسابية تفيد بأن القمر سيغرب قبل الشمس.

رؤية هلال رمضان 2021 

وأوضح المرصد أنه في يوم الاثنين 30 شعبان 1442 هـ الموافق 12 أبريل 2021م، ستغرب الشمس في مكة المكرمة الساعة 6:38، ويغرب الهلال الساعة 7:01مع يعطي فرصة استطلاع رؤية هلال رمضان المبارك.

مرصد رؤية هلال رمضان

ولفت أنه في موقع المرصد الفلكي ستغرب الشمس الساعة 6:18 عند درجة 280، وسيغرب الهلال الساعة 6:40 عند درجة 278، ما يعني أن رؤية هلال رمضان  ستتاح وسيغرب بعد الشمس بمقدار 22 دقيقة بارتفاع 4.75 درجة واستطالة 6.8 درجة".

رؤية هلال رمضان في مصر

يُذكر أن جمهورية مصر العربية ممثلة في دار الإفتاء، أكدن أنه سيتم استطلاع رؤية هلال رمضان اليوم عقب صلاة المغرب مباشرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى خبراء مصريون: أعراض كورونا تغيرت والفيروس بات يؤثر على حاسة السمع