أخبار عاجلة

دراسة: الساونا تقلل عدد الحيوانات المنوية

دراسة: الساونا تقلل عدد الحيوانات المنوية
دراسة: الساونا تقلل عدد الحيوانات المنوية

وحذرت دراسة نقلها موقع "الطبي"، من الاستخدام المتكرر لحمام الساونا وقالت إنه يقلل من عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال على الرغم من ان هذا التأثير قد يكون مؤقتا.

© REUTERS / CHINA NATIONAL SPACE ADMINISTRAT

وخلص العلماء إلى تلك النتائج بعد إجراء دراسة على عدد من الرجال الأصحاء في منتصف العمر والذين لديهم تعداد طبيعي للحيوانات المنوية، حيث زاروا حمام الساونا مرتين أسبوعيا لمدة ثلاثة أشهر.

اكتشف الباحثون أن جلسات حمام الساونا قد قللت من تعداد الحيوانات المنوية لديهم، وبقيت منخفضة عن المستويات الطبيعية بعد ثلاثة أشهر من توقف الرجال عن الذهاب لحمام الساونا، إلا أنه وبعد ستة أشهر عادت مستويات الحيوانات المنوية طبيعية.

وبرر العلماء ذلك بأن ارتفاع درجة الحرارة يؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية والذي بدوره قد يؤدي إلى الاصابة بمشاكل الخصوبة أو العقم.

ولفت الباحثون في نهياة دراستهم إلى أنهم بحاجة إلى المزيد من الدراسات في هذا الصدد، كما أنه لا يجب الاعتماد على هذه النتائج لمنع الرجال الأصحاء من استخدام حمام الساونا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رسميا... دي بروين باق في مانشستر سيتي حتى 2025
التالى موجة حر إفريقية تجتاح السعودية وخبير يتوقع موعدها