أخبار عاجلة

عالم مصريات عن مسلسل "الملك": سرقة وتزوير للتاريخ وإساءة للجيش

عالم مصريات عن مسلسل "الملك": سرقة وتزوير للتاريخ وإساءة للجيش
عالم مصريات عن مسلسل "الملك": سرقة وتزوير للتاريخ وإساءة للجيش

وقال الشماع إن "أخطر ما كان سيقع فيه هذا المسلسل هو الإساءة الشديدة للجيش المصري إذ كيف يمكن أن نسمح بعرض مسلسل في شهر رمضان المعظم يقدم الملك أحمس وهو واحد من أهم 3 قواد عسكريين في تاريخ مصر القديمة يخون مصر، لأن وقوعه في غرام ابنة ملك الهكسوس بمثابة الخيانة العظمى".

Facebook @amrmasalama

واعتبر الشماع في حديثه لموقع "مصراوي" أن رواية كفاح طيبة المقتبس منها المسلسل "هي بمثابة تزوير للتاريخ، فالرواية بشكل عام لا تكتب التاريخ أبدًا، ولا يجب أن نسمح بتزوير التاريخ كما فعل يوسف شاهين وصناع فيلم الناصر صلاح الدين"، على حد قوله.

وقال إن : "المسلسلات الدرامية التي تعتمد على أحداث تاريخية خاطئة مسلسلات مزورة، فلا يمكن لملك مصري منتصر أن يقع في غرام ابنة عدوه، وإلا يكون خائنًا وهو أمر لم يحدث".

واتهم عالم المصريات المسلسل بسرقة جملة شهيرة للمناضل الليبي عمر المختار، في البرومو، حيث يقول عمرو يوسف "نحن لا ننهزم.. ننتصر أو نموت" وكان المختار يقول في الفيلم: "نحن لا ننستسلم ننتصر أو نموت" فحتى الابتكار فشل فيه صناع العمل".

كما أكد الشماع أن صناع العمل تأثروا بالفيلم الهوليودي "إسبرطة 300"، موضحا بالقول "بطل المسلسل استخدم عضلاته في المعارك كثيرًا، وكذلك التصوير البطيء".

وأمس الأحد، أعلن المهندس، حسام صالح، المتحدث الرسمي باسم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مصر، أنه تقرر وقف مسلسل "الملك" من بطولة الفنان المصري عمرو يوسف.

وتابع صالح قائلا إنه تقرر تشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملا وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عدم عرضه في موسم رمضان القادم.

وتقرر وقف عرض المسلسل بعد الانتقادات التي وجهت له على الملابس والأزياء وشكل الممثلين الذين ظهروا في البرومو الخاص بالمسلسل، لحين مراجعة تلك الانتقادات.

ومسلسل "الملك" من بطولة عمرو يوسف، وماجد المصري، وصبا مبارك، وريم مصطفى، ومحمد لطفي وسيناريو وحوار محمد وخالد وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوي، وإنتاج شركة "سينرجي"، وهو مسلسل مأخوذ عن رواية "كفاح طيبة" حول قصة الملك أحمس وطرده للهكسوس، للأديب نجيب محفوظ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق كاف: إقامة مباريات ربع نهائي أبطال أفريقيا بدون جمهور
التالى فيديو يكشف إمكانيات هاتف غالاكسي إس 22 ألترا الجديد