أخبار عاجلة
الصومال يتسلم 200 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا -

«خطأ لغوي».. صحيفة تنزانية تعزي في رئيسة البلاد وهي على قيد الحياة

«خطأ لغوي».. صحيفة تنزانية تعزي في رئيسة البلاد وهي على قيد الحياة
«خطأ لغوي».. صحيفة تنزانية تعزي في رئيسة البلاد وهي على قيد الحياة
أعرب موظفو صحيفة "ديلي نيوز" التنزانية عن تعازيهم في الرئيسة الحالية سامية حسن صلوحي، وهي على قيد الحياة وبصحة جيدة على رأس عملها.

خطأ لغوي 

ووفقا لشركة النشر "تنزانيا ستاندرد نيوزبيبرز" (TSN)، تم إيقاف جميع المتورطين في الخطأ عن العمل، لأنهم "فشلوا في ملاحظة وتصحيح الخطأ".

وأوقفت صحيفة تنزانيا المعيارية القائمة بالإنابة مديرة الإعلانات أنيتا شايو ومديرة مكتب الاستقبال في رجب جمعة محمد اعتبارا من 29 مارس ، في انتظار توضيح خطأهم في ضمان مراقبة جودة الإعلانات المنشورة في صحف الشركة.

أول رئيسة 

وفي 19 مارس، تم تنصيب سامية حسن صلوحي أول رئيسة في تاريخ تنزانيا، لتتولى منصب الحاكم السادس للبلاد.

قالت السلطات التنزانية إن سبب وفاة رئيس البلاد، جون ماجوفولي، هو معاناته من مشاكل في القلب، نافية بذلك التقارير التي تحدثت أن سبب وفاته هو إصابته بفيروس كورونا.

ماجوفولي قبل ذلك قد أنكر وجود فيروس كورونا، وحظر أيضا الصحافة المحلية من تغطية موضوع الوباء دون موافقة السلطات.

ودون أن يتطرق للحديث عن فيروس كورونا، حث السكان في خضم تفشي الوباء، على الصلاة لمدة ثلاثة أيام لمكافحة أمراض الجهاز التنفسي، وشدد على أنه لن يقوم بإغلاق البلاد، كما صرح أنه لا يخطط لشراء اللقاحات.

وتوفي ماجوفولي بعد غياب لمدة أسبوعين عن الحياة العامة، فيما أعلنت المعارضة أنها واثقة من أن سبب الوفاة هو فيروس كورونا.

وبحسب شبكة "سكاي نيوز" عربية ، أكدت الشرطة التنزانية أن 45 شخصًا علي الأقل لقوا مصرعهم خلال تدافع أثناء مراسم تكريم الرئيس الراحل جون ماجوفولي.

مراسم التأبين رئيس تنزانيا الراحل

وقال قائد شرطة منطقة دار السلام لازارو مامبوساسا إنه "كان هناك الكثير من الأشخاص الذين أرادوا دخول الملعب الذي يشهد مراسم التأبين ولم يتحلَّ بعضهم بالصبر، حاولوا الدخول عنوة ما نجم عنه تدافع، قتل 45 شخصا في الحادثة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أول تصريحات لخالد النبوي بعدما أدخله كورونا المستشفى
التالى ماركة مسجلة باسم «رمضان».. «فانوس السعادة» تصميمات مصرية 100% | فيديو وصور