أخبار عاجلة

بالشعر والرموش المستعارة، كوريا الشمالية تنجح في كسر عقوبات الغربالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 10:13 ص نجحت بيونج يانج في ابتكار طرق جديدة للتحايل علي العقوبات التي يحاول الغرب فرضها علي كوريا الشمالية لإنهاء طموحاتها النووية.

بالشعر والرموش المستعارة، كوريا الشمالية تنجح في كسر عقوبات الغربالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 10:13 ص نجحت بيونج يانج في ابتكار طرق جديدة للتحايل علي العقوبات التي يحاول الغرب فرضها علي كوريا الشمالية لإنهاء طموحاتها النووية.
بالشعر والرموش المستعارة، كوريا الشمالية تنجح في كسر عقوبات الغربالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 10:13 ص
نجحت بيونج يانج في ابتكار طرق جديدة للتحايل علي العقوبات التي يحاول الغرب فرضها علي كوريا الشمالية لإنهاء طموحاتها النووية.

نجحت بيونج يانج في ابتكار طرق جديدة للتحايل علي العقوبات التي يحاول الغرب فرضها على كوريا الشمالية لإنهاء طموحاتها النووية.

 تجارة الشعر والرموش المستعارة 

ومن بين تلك الطرق التي تمكنت بها كوريا الشمالية من التهرب من العقوبات: التهريب والقرصنة الإلكترونية، إلا أن أكثرها ابتكارًا كانت التجارة المربحة في الشعر المستعار والرموش الصناعية، بحسب صحيفة «الجارديان» البريطانية.

ففي السنوات الأخيرة، ساعدت التجارة المزدهرة في الشعر البشري على دعم اقتصاد كوريا الشمالية المعزول، وتخفيف تأثير العقوبات الدولية وتزويد بيونج يانج بإيرادات حيوية لمواصلة طموحاتها النووية.

نسبة صادرات الشعر المستعار إلى الصين


ووصلت صادرات الشعر المستعار إلى الصين في العام الماضي 1680 طنًا - أو حوالي 135 حافلة ذات طابقين - من الرموش الصناعية واللحية والشعر المستعار بقيمة تبلغ حوالي 167 مليون دولار، وفقًا لبيانات الجمارك الصينية.

وساعدت مبيعات الشعر البشري بملايين الدولارات على دفع انتعاش صادرات الدولة السرية في عام 2023، حيث يشكل الشعر المستعار ومنتجات الشعر الأخرى ما يقرب من 60% من البضائع المعلنة المرسلة إلى الصين، أكبر شريك تجاري لها على الإطلاق.

وعادة ما تصنع من الشعر المستورد من الصين وتجمع بتكلفة منخفضة في الشمال، قبل إعادته إلى الشركات الصينية التي تصدره إلى جميع أنحاء العالم.

ورغم أن منشأ تلك المنتجات كوريا الشمالية، إلا أن المتسوقين في لندن وسول، الذين يبحثون عن قطع الشعر وغيرها من الأدوات، سيجدون ملصقات تخبرهم بأن هذه العناصر مصنوعة في الصين.

ولا تخضع الصناعة الخفيفة، مثل صناعة منتجات التجميل، لعقوبات الأمم المتحدة ضد بيونج يانج؛ وبدلًا من ذلك، فهي إحدى الطرق العديدة - القانونية وغيرها - التي يستطيع النظام من خلالها تخفيف الضربة الناجمة عن التدابير العقابية الدولية وكسب العملة الأجنبية الحيوية.

 

 ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حالة الطقس فى السعودية، استمرار الأمطار الرعدية على 4 مناطقالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 08:54 ص أعلن المركز الوطني للأرصاد السعودي حالة الطقس اليوم، حيث توقع هطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق محتلفة
التالى بريطاني يفاجئ عروسه بالبطاريق في ليلة الزفاف، ما القصة؟الجمعة 31/مايو/2024 - 01:00 م مع وصول اثنين من المتأهلين للتصفيات النهائية، انتقلت المنافسة السنوية إلى مرحلة التصفية السريعة وهي طريقة إقصاء تم تبنيها عام 2021.