أخبار عاجلة
وفاة «بطل مسلسل The Zoo».. الغوريلا «بيرتيناكس» -
فيفو تطلق هاتفها الذكي الجديد Y28s 5G -

أزمة قلبية أم الورم الأصفر، طبيب يكشف سبب وفاة الطيار المصري على متن الرحلةالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 07:34 ص الطيار المصري ، أثارت وفاة الطيار المصري حسن عدس خلال تشغيله رحلة كانت متجهة من القاهرة إلى مطار الطائف فضول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن زميله أعلن رحيله عبر مكبر الصوت، مغيرًا مسار الرحلة لتهبط في مطار جدة بشكل طارئ. أسباب وفاة الطيار المصري وشغلت وفاة الكابتن الشاب صفحات مواقع التواصل

الطيار المصري، أثارت وفاة الطيار المصري حسن عدس خلال تشغيله رحلة كانت متجهة من القاهرة إلى مطار الطائف فضول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن زميله أعلن رحيله عبر مكبر الصوت، مغيرًا مسار الرحلة لتهبط في مطار جدة بشكل طارئ.

أسباب وفاة الطيار المصري

وشغلت وفاة الكابتن الشاب صفحات مواقع التواصل والنشطاء، لمعرفة الأسباب التي أصابت قائد الطائرة بوعكة صحية مفاجأة، وجعلته يلفظ أنفاسه الأخيرة.

وخرج أحد الأطباء عبر موقع "إكس" ليؤكد أن إحدى صور الراحل "حسن عدس" في مواقع التواصل الاجتماعي، كشفت عن لغز قد يكون السبب في وفاته المفاجئة بعمر صغير.

2695913de7.jpg

الورم الأصفر

وقال الدكتور "محمد القويز" عبر صفحته إكس، إن نتوءات صغيرة ظهرت بوضوح على ذراع الكابتن الراحل، موضحًا أن اسمها العلمي Xanthomas (الورم الأصفر)؛ والتي تنجم عن تسرب بروتينات المصل الشحمية عبر جدران الأوعية الدموية إلى الجلد، والتي تظهر عادة على الجفون واليدين والأرجل.

77c4d65076.jpg

ويعد الورم الأصفر، أحد أبرز الأعراض الجانبية لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، والذي يزيد من فرصة الإصابة بالأزمات القلبية.

وقال الدكتور القويز، إن العلامات الذي ظهرت على ساعد الكابتن قرب منطقة الكوع، تعني أن الكوليسترول كان مرتفعًا جدًا لديه.

فحص الكوليسرول

وقدَّم الدكتور نصيحة لعائلة الكابتن، بفحص الكوليسرول، خاصة أنه قد يحدث بسبب الوراثة. 

تعليق شرطة الطيران على وفاة الكابتن حسن عدس

وأمس علق عمرو عبد الظاهر، المدير التنفيذي لشركة سكاي فيجين، مالكة الطائرة التي توفي قائدها خلال رحلة من القاهرة إلى مدينة الطائف في السعودية على انتقادات البعض من تصرف مساعد الطيار بإعلان الوفاة خلال الرحلة.

وقال: إن هدف مساعد الطيار من إعلان خبر الوفاة هو عدم إثارة الهلع بين الركاب، موضحا أن مساعد الطيار أعلن للركاب وفاة الطيار وتغيير وجهة الرحلة، حتى لا يصابون بالذعر أو تحصل حالة من الفوضى، ثم قرر الهبوط في جدة، وهذا ما حصل بأمان وسلام، وفقا لـ "العربية نت"..

وأضاف: "في مثل هذه الحالات الحرجة يغيّر مسار الرحلة طبقًا لقوانين الطيران الدولية حتى لو حدث نفس الوضع بالنسبة لأي راكب وليس فقط الطاقم".

كذلك أكد أن الطيار الراحل خضع لكشف طبي منذ 3 أشهر، وحصل على شهادة لياقة.

683.webp

وأوضح أن حالته الصحية كانت مستقرة، لكنه تعرض خلال الرحلة لوعكة مفاجئة.


فيما بيّن تقرير الوفاة الصادر من مستشفى في جدة أن الراحل أصيب بأزمة قلبية.

كشف عبد الظاهر أن طبيبين كانا على متن الطائرة أكدا وفاته أثناء الرحلة وقبل وصولهم بنحو 20 دقيقة، مضيفين أن طاقم الضيافة تعامل مع الوضع بكل ما يلزم.

684.webp

وأشار إلى أن عدس كان يعمل في الشركة منذ أكثر من عامين، لم يتعرض خلالهما إلى أي أزمات صحية بل حقق ساعات طيران كثيرة.


وشدد على أن جميع الطيارين يخضعون لكشف دوري من خلال منظمة سلطة الطيران المدني المصري ووزارة الطيران، كما يجرون دوريًا التحاليل والأشعة طبقًا لمنظمة السلامة والايتاو الدولية.

حادث نادر

وأكد عبد الظاهر أن مثل تلك الحوادث نادرة لكنها واردة، لافتًا إلى أن واقعة مماثلة حصلت في أمريكا، خلال رحلة من ميامي إلى واشنطن.

فيما ختم مطمئنًا إلى أن أي طائرة لا تقلع إلا بوجود طيارين وهما الكابتن ومساعده الذي يكون مؤهلًا تمامًا لقيادة الطائرة، لكن الفارق يكمن فقط في عدد ساعات الطيران وسنوات الخبرة.

يذكر أن قائد الطائرة الراحل حسن عدس لم يكمل عامه الأربعين بحسب ما أكدته مصادر مقربه منه.

وعمل الكابتن عدس قائد لطائرات A320 في خطوط "سكاي فيجن"، وتوفي، يوم الأربعاء، خلال آخر رحلة قادها، ما اضطر مساعده بالهبوط اضطراريًا في مطار جدة، معلنًا خبر وفاته لركاب الطائرة، بفيديو حظي بتعاطف واسع، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق العيال اللزقة طلعوا من أيام الفراعنة، قصة صورة حب الملك إخناتون لنفرتيتي التي أثارت فضول المصريينالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 04:45 ص انشغل المصريون بتفاصيل علاقة الحب التي جمعت الملك إخناتون لزوجته نفرتيتي، خلال الساعات الماضية.
التالى بريطاني يفاجئ عروسه بالبطاريق في ليلة الزفاف، ما القصة؟الجمعة 31/مايو/2024 - 01:00 م مع وصول اثنين من المتأهلين للتصفيات النهائية، انتقلت المنافسة السنوية إلى مرحلة التصفية السريعة وهي طريقة إقصاء تم تبنيها عام 2021.