أخبار عاجلة
آبل تؤجل تحديث Mac Studio و Mac Pro حتى عام 2025 -

جزيرة ياس أبوظبي.. أورلاندو الشرق الأوسط

جزيرة ياس أبوظبي.. أورلاندو الشرق الأوسط
جزيرة ياس أبوظبي.. أورلاندو الشرق الأوسط

عند الحديث عن المدن والمرافق الترفيهية، قد تكون أورلاندو في ولاية فلوريدا الأمريكية أول ما يخطر على البال بفضل شهرتها كوجهة عالمية مفضلة للباحثين عن المغامرات والتجارب المشوقة والعائلات على حد سواء. ومع ذلك، فإن جزيرة ياس في أبوظبي باتت ترسخ وبسرعة من مكانتها كوجهة منافسة قوية تمزج بين خيارات الترفيه العالمية وأبرز ملامح الضيافة والثقافة الشرق أوسطية الأصيلة والتجارب الفريدة من نوعها، لتتحول هذه الوجهة الناشئة والمهمة إلى «أورلاندو الشرق الأوسط»، وتستقطب الملايين بعروضها وتجاربها الفريدة.

تتمتع أورلاندو بإرث حافل في مجال صناعة المدن والمرافق الترفيهية، تضم المدينة التي تعرف باسم «المدينة الجميلة»، أكثر من 30 مدينة ترفيهية، بما في ذلك نخبة من المدن العريقة مثل منتجع والت ديزني وورلد، ومنتجع يونيفرسال أورلاندو، وسي وورلد أورلاندو. وعلى العكس من ذلك، بدأت مسيرة جزيرة ياس أبوظبي في صناعة المدن الترفيهية بشكل حديث نسبياً، حيث تمّ وضع حجر الأساس في عام 2007، وبحلول عام 2009 اكتمل البناء، الأمر الذي مهد الطريق لافتتاح «عالم فيراري جزيرة ياس، أبوظبي»؛ لتكون أول مدينة ترفيهية يتم افتتاحها على الجزيرة في عام 2010. وعلى الرغم من دخولها الحديث نسبياً إلى مشهد المدن والمرافق الترفيهية العالمية، إلا أن جزيرة ياس واصلت تقديم مجموعة متنوعة من أفضل التجارب الحماسية ذات الجودة العالية.

وقد نجحت جزيرة ياس في ترسيخ مكانتها لتصبح واحدة من أشهر الوجهات السياحية، ولا شكّ أن سر هذا النجاح يعود إلى حقيقة تواجد جميع مدن ومرافق الجذب والترفيه في منطقة تبلغ مساحتها 25 كيلومترًا مربعًا على جزيرة ياس، الأمر الذي يتيح لمحبي الترفيه الانتقال من مغامرة إلى أخرى في غضون دقائق قليلة للاستمتاع بجميع التجارب الترفيهية التي يريدونها دون إضاعة أي وقت. كما تمتاز جزيرة ياس بموقعها الاستراتيجي الذي يبعد مسافة دقائق فقط عن مدينة أبوظبي وعلى مسافة قصيرة بالسيارة من دبي، إضافة إلى توفر خدمة النقل بالحافلات «ياس إكسبريس»، التي تمكن الضيوف من الوصول بسهولة إلى العديد من مدن ومرافق الجذب السياحي المختلفة، ما يجعلها وجهة مثالية لقضاء العطلات أو الإقامة أو للقيام بالرحلات الترفيهية اليومية.

إن النتائج المميزة المتمثلة في الارتفاع الكبير في أعداد الزوار المحليين والدوليين تظهر بشكل واضح الجاذبية العالمية للجزيرة وعروضها المتنوعة. وفي عام 2023 وحده، شهدت الجزيرة قفزة بنسبة 85% في عدد الزوار مقارنة بعام 2022، مما يؤكد شعبيتها المتزايدة. وجاء هذا التدفق في الغالب من دول مثل الهند والمملكة المتحدة وروسيا وألمانيا.

تنفرد جزيرة ياس بباقة متنوعة من العروض التي تناسب الجميع وتلبي مجموعة واسعة من الأذواق والاهتمامات. وتضم «عالم فيراري جزيرة ياس، أبوظبي» العديد من الألعاب المشوقة والمرافق الترفيهية العائلية وأجهزة المحاكاة الرائعة، كما تقدّم عروضاً ترفيهيةً حيةً ومهرجانات وفعاليات موسمية مدهشة تستقطب الضيوف من كافة أنحاء العالم. كما تعد «ياس ووتروورلد جزيرة ياس، أبوظبي»، مدينة الألعاب المائية الفريدة المستوحاة من تراث الغوص بحثاً عن اللؤلؤ في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتضم أكثر من 45 لعبة مشوقة ومنزلقات مائية ومرافق ترفيهية تجعلها الوجهة العائلية الأمثل للاستمتاع بالمغامرات المائية.

وتضم جزيرة ياس أيضاً «عالم وارنر براذرز جزيرة ياس، أبوظبي» التي تعد أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في المنطقة، وتجمع أشهر شخصيات دي سي سوبر هيروز المحبوبة مثل باتمان وسوبرمان ووندر ومان إلى جانب عدد من شخصيات الأنيميشن المحبوبة من لوني تونز وهانا-باربيرا مثل توم آند جيري وباغز باني وسكوبي-دو وذا فلينستونز جميعها تحت سقف واحد، إضافة إلى باقة واسعة من الألعاب والجولات والمعالم السياحية الحافلة بمشاعر المتعة والحماس. وإضافة إلى ذلك، يعد «كلايم جزيرة ياس، أبوظبي»، مرفق الترفيه الرياضي والمغامرات الداخلية الأبرز في دولة الإمارات. والذي سجل رقماً قياسياً عالمياً في موسوعة غينيس في عام لأكبر نفق هوائي داخلي للقفز الحر في العالم بعرض يبلغ 10 أمتار (32 قدمًا) وارتفاع يبلغ 32 مترًا (104 قدمًا). كما يضم كلايم جزيرة ياس، أبوظبي خمسة جدران تسلق بمستويات صعوبة متفاوتة لتلائم جميع الزوار، بما في ذلك جدار «ذا ساميت» الذي يُعتبر أعلى جدار تسلق داخلي في المنطقة بارتفاع أكثر من 138 قدماً.

وفي عام 2023، قامت جزيرة ياس بتوسيع مجموعتها من المدن الترفيهية العالمية من خلال «افتتاح سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي»، لتكون بذلك أول مدينة ترفيهية للأحياء البحرية يتم افتتاحها خارج الولايات المتحدة. وتستضيف المدينة التي تركز على رعاية الأحياء البحرية والحفاظ عليها أكثر من 68 ألف حيوان بحري وتقدم تجارب تعليمية وتفاعلية تسلط الضوء على أهمية الحفاظ على نظم الحياة البحرية. وقد أسهمت هذه المجموعة المتنوعة من مرافق الجذب في تعزيز مكانة جزيرة ياس كوجهة فريدة تقدم أروع التجارب والمغامرات للضيوف من مختلف الأعمار والاهتمامات.

وتماماً مثل أورلاندو، فقد حرص العديد من صناع السينما على اختيار جزيرة ياس لتصوير أفلامهم فيها، مثل فيلم الأكشن الهندي (Race 3) وفيلم الأكشن والسرعة (Furious 7) الذي يعد جزءً من سلسلة أفلام الحركة الشهيرة The Fast and the Furious، حيث تسلط هذه الأفلام الضوء على مدى التنوع والجاذبية التي تتمتع بها جزيرة ياس كموقع فريد لتصوير أقوى الأفلام الهندية والأمريكية.

وكما توفر أورلاندو فرصاً عديدة للاستجمام والاستمتاع بالأنشطة المختلفة في الأجواء الخارجية، فإن جزيرة ياس أبوظبي تقدم مجموعة واسعة من مرافق الجذب السياحي التي تضم أكثر من 400 علامة تجارية متخصصة بالتجزئة والطعام، إضافة إلى 165 تجربة طعام شهية، وسبعة فنادق تتنوع بين فنادق الثلاث نجوم وصولاً إلى فنادق الخمس نجوم الفاخرة لتلبية جميع التفضيلات والميزانيات. كذلك تستضيف الجزيرة قائمة من الفعاليات المميزة التي تنظم على مدار العام، بما في ذلك أكثر من 500 مهرجان ثقافي ومعرض دولي، بما يضمن توفير تجارب جديدة ومتميزة للضيوف على مدار السنة.

كذلك يزخر ياس مارينا بتجارب الطعام والحياة الليلية والأنشطة الترفيهية مع الإطلالات الخلابة على الشريط الساحلي للخليج العربي، إضافة إلى 227 مرسى لليخوت تقدم جميع الخدمات للقوارب والضيوف القادمة من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بتجارب الضيافة والفخامة الاستثنائية التي تنفرد بها جزيرة ياس. وتستقبل ياس باي ووترفرونت ضيوفها بمجموعة متنوعة من خيارات الطعام العالمية لتتيح لهم قضاء أمسيات خارجية فريدة في موقعها المميز على مقربة من الاتحاد أرينا الشهيرة، أكبر وجهة ترفيهية داخلية متعددة الاستعمالات في الشرق الأوسط.

وفي نهاية المطاف، توفر كل من جزيرة ياس أبوظبي وأورلاندو في فلوريديا تجارب ترفيهية استثنائية، إلا أن كلاً منهما لها سحرها الخاص ومجموعتها الفريدة من مرافق ومعالم الجذب التي تميزها عن الأخرى. سواء أكان الأمر يتعلق بالإرث العريق للمدن والمرافق الترفيهية في أورلاندو، أو المجموعة المبتكرة من الخيارات الترفيهية والمعالم الثقافية في جزيرة ياس، لا شك أن الضيوف من جميع أنحاء العالم سيكونون على موعد مع تجربة ترفيهية حافلة بالبهجة والمتعة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الرقص على أوتار الحرب، بلينكن عازف جيتار في أوكرانيا (فيديو)الأربعاء 15/مايو/2024 - 06:31 ص على متن قطار وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أمس الثلاثاء، إلى العاصمة الأوكرانية كييف في زيارة لم يكشف عنها سلفًا.
التالى أهدت ثوبًا للبابا يوحنا، وفاة أشهر مصممة لفساتين الزفاف في اليابانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 03:20 م توفيت المصممة اليابانية يومي كاتسورا، عن عمر يناهز 94 عامًا، على ما أعلنت الثلاثاء دار الأزياء التي أسستها هذه المرأة الرائدة في بلدها في مجال تصميم فساتين الزفاف، والتي اشتهرت أيضًا بإهدائها ثوبًا