أخبار عاجلة

قراصنة يخترقون وزارة الدفاع البريطانية ويصلون إلى رواتب العسكريينالثلاثاء 07/مايو/2024 - 03:15 ص أفادت فضائية سكاي نيوز بأن قراصنة اخترقوا خوادم وزارة الدفاع البريطانية. ويرجح أنهم وصلوا إلى نظام الرواتب للعسكريين الحاليين وبعض المحاربين القدامى.

قراصنة يخترقون وزارة الدفاع البريطانية ويصلون إلى رواتب العسكريينالثلاثاء 07/مايو/2024 - 03:15 ص أفادت فضائية سكاي نيوز بأن قراصنة اخترقوا خوادم وزارة الدفاع البريطانية. ويرجح أنهم وصلوا إلى نظام الرواتب للعسكريين الحاليين وبعض المحاربين القدامى.
قراصنة يخترقون وزارة الدفاع البريطانية ويصلون إلى رواتب العسكريينالثلاثاء 07/مايو/2024 - 03:15 ص
أفادت فضائية سكاي نيوز بأن قراصنة اخترقوا خوادم وزارة الدفاع البريطانية. ويرجح أنهم وصلوا إلى نظام الرواتب للعسكريين الحاليين وبعض المحاربين القدامى.

أفادت فضائية "سكاي نيوز" بأن قراصنة اخترقوا خوادم وزارة الدفاع البريطانية. ويرجح أنهم وصلوا إلى نظام الرواتب للعسكريين الحاليين وبعض المحاربين القدامى.

ولم تذكر السلطات البريطانية اسم الدولة التي تقف وراء عملية القرصنة، ولكن وفقا للقناة التلفزيونية، يُزعم أنها الصين.

وقالت وزارة الدفاع: "اليوم الثلاثاء سيتم إطلاع النواب على تسريب بيانات واسع النطاق مرتبط بوزارة الدفاع ويستهدف العسكريين".

ووفقا للقناة التلفزيونية، تعرض نظام الرواتب للعسكريين الحاليين وبعض المحاربين القدامى لهجوم إلكتروني. وعلى الأرجح تم الكشف عن الأسماء وتفاصيل الحسابات المصرفية.

Advertisements

وحظرت بريطانيا في وقت سابق كلمات المرور الشائعة والتي يسهل تخمينها مثل "admin" أو "12345" كجزء من القوانين الأولى على مستوى العالم للحماية من الهجمات السيبرانية.

 اللجنة الانتخابية 

وفى مارس الماضي، أعلنت الحكومة البريطانية،  أن منظمات على صلة ببكين، استهدفت بحملتين إلكترونيتين خبيثتين اللجنة الانتخابية وبرلمانيين بريطانيين، في اتهام سارعت بكين إلى نفيه.

وقال نائب رئيس الوزراء، أوليفر دوودن، في خطاب أمام البرلمان، "يمكنني أن أؤكد أن جهات مرتبطة بالنظام الصيني مسئولة عن هجومين إلكترونيين خبيثين استهدفا مؤسساتنا الديمقراطية ونوابنا في بريطانيا".


وأعلنت اللجنة الانتخابية البريطانية التي تشرف على الانتخابات في المملكة المتحدة في أغسطس 2023، بدون أن تذكر الصين بالاسم، أنها تعرضت لهجوم إلكتروني من "جهات معادية" تمكنت من الوصول إلى نظامها منذ أكثر من عام.

وسمح الهجوم بالوصول إلى خوادم تضم نسخا من سجلات انتخابية تحتوي على بيانات 40 مليون ناخب، بحسب وسائل إعلام بريطانية.

وأضاف أن "محاولات التدخل هذه في النظام الديمقراطي للمملكة المتحدة لم تنجح".

وقالت لندن إنها ترفض أن تكون العلاقات مع بكين رهنا بخيارات الصين، وأكدت وزارة الخارجية أنها ستستدعي السفير الصيني للابلاغ عن سلوك الصين في هذه الحوادث.

وفي وقت سابق أكد رئيس الوزراء، ريشي سوناك، أن المملكة المتحدة ستفعل "كل ما هو ضروري" للحفاظ على أمنها ولحماية نفسها من "التحدي التاريخي" الذي تمثله الصين "المتزايدة النفوذ".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ناشط أمريكي يشهر إسلامه في مظاهرة داعمة لفلسطينالإثنين 06/مايو/2024 - 11:00 م أصبحت قصة إسلام الناشط الأمريكي تايغ باري، الذي أشهر إسلامه خلال مشاركته في مظاهرة تنادي بوقف الحرب على غزة، حديث وسائل الإعلام،
التالى أهدت ثوبًا للبابا يوحنا، وفاة أشهر مصممة لفساتين الزفاف في اليابانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 03:20 م توفيت المصممة اليابانية يومي كاتسورا، عن عمر يناهز 94 عامًا، على ما أعلنت الثلاثاء دار الأزياء التي أسستها هذه المرأة الرائدة في بلدها في مجال تصميم فساتين الزفاف، والتي اشتهرت أيضًا بإهدائها ثوبًا