أخبار عاجلة

دراسة مثيرة: نصف المدن الأمريكية سيهجرها السكان بحلول عام 2100الثلاثاء 30/أبريل/2024 - 05:12 م وجدت دراسة جديدة أنه بحلول نهاية القرن الحالي سيواجه ما يقرب من نصف المدن الأمريكية البالغ عددها حوالى 30 ألف مدينة نوعًا من الانخفاض السكاني

دراسة مثيرة: نصف المدن الأمريكية سيهجرها السكان بحلول عام 2100الثلاثاء 30/أبريل/2024 - 05:12 م وجدت دراسة جديدة أنه بحلول نهاية القرن الحالي سيواجه ما يقرب من نصف المدن الأمريكية البالغ عددها حوالى 30 ألف مدينة نوعًا من الانخفاض السكاني
دراسة مثيرة: نصف المدن الأمريكية سيهجرها السكان بحلول عام 2100الثلاثاء 30/أبريل/2024 - 05:12 م
وجدت دراسة جديدة أنه بحلول نهاية القرن الحالي سيواجه ما يقرب من نصف المدن الأمريكية البالغ عددها حوالى 30 ألف مدينة نوعًا من الانخفاض السكاني

وجدت دراسة جديدة أنه بحلول نهاية القرن الحالي سيواجه ما يقرب من نصف المدن الأمريكية البالغ عددها حوالى 30 ألف مدينة نوعًا من الانخفاض السكاني، حيث ستخسر ما بين 12 إلى 23 في المائة من سكانها المقيمين.

ووفقا للتحليل الجديد، من المرجح أن تشبه هذه المدن المستقبلية مجتمعات ممزقة أو ضعيفة أو مترامية الأطراف أكثر من مدن الأشباح الكاملة، مع تحول السكان داخل المدن وفيما بينها؛ وهذا ما لم تتمكن الحكومات المحلية ومخططو المدن من الاستجابة له والتكيف مع الاحتياجات المتغيرة لسكانها.

Advertisements

ويحذر باحثو الدراسة من أن «آثار هذا الانخفاض الهائل في عدد السكان ستجلب تحديات غير مسبوقة، ما قد يؤدي إلى انقطاع الخدمات الأساسية مثل النقل والمياه النظيفة والكهرباء والوصول إلى الإنترنت». وأضافوا «مع تقلص المدن وشيخوخة السكان، قد يؤدي الانخفاض السكاني في بعض الأحياء إلى إغلاق محلات البقالة، ما يؤدي لتصحر غذائي. كما يمكن للبنية التحتية المهملة في البلدات المتضائلة أن تترك المجتمعات بدون مياه نظيفة، كما حدث في جاكسون وميسيسيبي عام ».

 

بيانات التعداد السكاني الأمريكي

وقد تصل هذه التأثيرات المحتملة لتدهور المدن لما هو أبعد بكثير مما توقعت أوتارا سوترادار طالبة الدراسات العليا بالهندسة المدنية بجامعة إلينوي بشيكاغو وزميلاها لورين سبيرنج وسيبيل ديريبل، في بداية دراستهم، وقاموا بتوسيع تحليلهم ليشمل جميع الولايات الخمسين، مستندين في توقعاتهم إلى الاتجاهات السكانية من بيانات التعداد السكاني الأمريكي من ثلاث فترات زمنية على مدار 20 عامًا، ومجموعتي بيانات تتضمن خمسة سيناريوهات مناخية مستقبلية محتملة.

ولم تقتصر وجهة نظرهم على المدن الكبرى في أمريكا. إذ عرّف الباحثون المدن كما يفعل مكتب الإحصاء الأمريكي على أنها «تجمعات من الناس في أماكن قد نشير إليها عادةً بالأحياء والقرى والبلدات، فضلًا عن المدن الكبرى»، وذلك وفق ما نقل موقع «ساينس إليرت» العلمي عن مجلة «Nature Cities».

وكشفت سوترادار «أن معظم الدراسات تركز على المدن الكبرى، لكن هذا لا يعطينا تقديرًا لحجم المشكلة».

وفي الوقت الحالي، تفقد 43 % من المدن الأمريكية سكانها؛ وهو رقم يتوقع التحليل أن يرتفع مع مرور القرن.

وفي هذا الاطار، وجد الباحثون أنه اعتمادا على السيناريو المناخي النموذجي، فإن ما يصل إلى 64 % من المدن يمكن أن تتراجع بحلول عام 2100. ومن المرجح أن تشهد مناطق الشمال الشرقي والغرب الأوسط المدن الأكثر إخلاءً للسكان.

وعلى الرغم من نمو ولايتي تكساس ويوتا الآن، إلا أنهما ستشهدان حصة عادلة من مدنهما تعاني من فقدان السكان بحلول عام 2100.

 

الهجرة داخل الولايات المتحدة

ومع ذلك، فإن تقديرات الاتجاهات السكانية لعقود من الزمن في المستقبل غير مؤكدة بطبيعتها؛ حيث لا يستكشف التحليل العوامل الاقتصادية أو الاجتماعية التي تحرك الاتجاهات المتوقعة. كما أنها لا تشمل الهجرة داخل الولايات المتحدة؛ في حين أن تغير المناخ يجبر السكان بالفعل على الانتقال حيث تصبح الأماكن أقل صلاحية للسكن، مع الحرارة الشديدة أو الفيضانات المتكررة.

وبغض النظر عن هذه التعقيدات «فإن الأمر المؤكد هو أن هناك حاجة إلى تحول ثقافي مهم في مجتمعات التخطيط والهندسة، بعيدًا عن التخطيط التقليدي القائم على النمو، لاستيعاب التحول الديموغرافي الدراماتيكي»، وفق الباحثين؛ الذين يخلصون الى القول «كل مدينة ستكون على مسارها الخاص وستتحمل التغيرات المناخية والسكانية الخاصة بها، لذلك هناك حاجة إلى التخطيط المحلي».

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أهدت ثوبًا للبابا يوحنا، وفاة أشهر مصممة لفساتين الزفاف في اليابانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 03:20 م توفيت المصممة اليابانية يومي كاتسورا، عن عمر يناهز 94 عامًا، على ما أعلنت الثلاثاء دار الأزياء التي أسستها هذه المرأة الرائدة في بلدها في مجال تصميم فساتين الزفاف، والتي اشتهرت أيضًا بإهدائها ثوبًا
التالى أهدت ثوبًا للبابا يوحنا، وفاة أشهر مصممة لفساتين الزفاف في اليابانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 03:20 م توفيت المصممة اليابانية يومي كاتسورا، عن عمر يناهز 94 عامًا، على ما أعلنت الثلاثاء دار الأزياء التي أسستها هذه المرأة الرائدة في بلدها في مجال تصميم فساتين الزفاف، والتي اشتهرت أيضًا بإهدائها ثوبًا