أخبار عاجلة
تفاصيل المسلسل الجديد Fear the Walking Dead -
"هل هلاله".. متى يبدأ شهر رمضان في اليمن لعام 2024؟ -

إيلون ماسك يكشف حقيقة بيع محطات الاتصالات الفضائية ستارلينك لـ "روسيا"الإثنين 12/فبراير/2024 - 02:00 ص ذكرت صحيفة سترانا الأوكرانية أن القوات الأوكرانية تشكو من انخفاض سرعة اتصالات القمر الصناعي ستارلنك التي تستخدمها في العمليات القتالية منذ منتصف عام 2022 لأسباب غير معروفة...

إيلون ماسك يكشف حقيقة بيع محطات الاتصالات الفضائية ستارلينك لـ "روسيا"الإثنين 12/فبراير/2024 - 02:00 ص ذكرت صحيفة سترانا الأوكرانية أن القوات الأوكرانية تشكو من انخفاض سرعة اتصالات القمر الصناعي ستارلنك التي تستخدمها في العمليات القتالية منذ منتصف عام 2022 لأسباب غير معروفة...
إيلون ماسك يكشف حقيقة بيع محطات الاتصالات الفضائية ستارلينك لـ "روسيا"الإثنين 12/فبراير/2024 - 02:00 ص
ذكرت صحيفة سترانا الأوكرانية أن القوات الأوكرانية تشكو من انخفاض سرعة اتصالات القمر الصناعي ستارلنك التي تستخدمها في العمليات القتالية منذ منتصف عام 2022 لأسباب غير معروفة...

قال مالك شركة "سبيس إكس" إيلون ماسك إن محطات الاتصالات الفضائية "ستارلينك" التي طورتها شركة "سبيس إكس" لم يتم بيعها لروسيا.

حقيقة بيع محطات ستارلينك لروسيا

وأضاف ماسك: "تزعم العديد من التقارير الإخبارية الكاذبة أن "سبيس إكس" تبيع محطات "ستارلينك" إلى روسيا. هذا غير صحيح تماما. ما أعرفه هو أننا لم نزود روسيا بمحطات "ستارلينك" لا بشكل مباشر ولا من خلال وسطاء".
من جهتها قالت وزارة الدفاع الروسية إن إيلون ماسك كان مرغما على نقل نظام "ستارلينك" للجيش الأوكراني، وفي أوكرانيا هناك حوالي 47 ألف محطة نظام "ستارلينك" تعمل.

Advertisements

 

استخدام الجيش الروسي لمحطات ستارلينك


وفي السابق، زعمت العديد من وسائل الإعلام، نقلا عن الجيش الأوكراني، أن القوات الروسية تستخدم محطات ستارلينك.
من ناحية ثانية ذكرت صحيفة "سترانا" الأوكرانية أن القوات الأوكرانية تشكو من انخفاض سرعة اتصالات القمر الصناعي ستارلنك التي تستخدمها في العمليات القتالية منذ منتصف عام  2022 لأسباب غير معروفة.
شركة "سبيس إكس" زودت أوكرانيا بمحطات الاتصال الفضائي "ستارلينك"، لكن مالكها، ماسك، دعا مرارا لحل الصراع في أوكرانيا من خلال الوسائل الدبلوماسية.
ويستخدم الجيش الأوكراني الاتصالات التي توفرها "ستارلينك" للتحكم في الطائرات المسيرة.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فضل دعاء فك الكرب: تأثيراته الإيجابية على الروح والحياة
التالى تصل لـ "ـ-3".. درجات الحرارة المتوقعة غدًا الخميس 1 فبراير 2024 فى مصر