أخبار عاجلة
أفضل الأدعية لدخول الشهر الكريم.. رمضان 1445-2024 -
3 أيام وتنتهي مهلة إسقاط المركبات التالفة -
وزير الداخلية يبحث التعاون الأمني مع 5 دول -
أخضر السلة يواجه الأردن في التصفيات الآسيوية -
الوحدة يهدد صحوة العميد.. والهلال يواجه الاتفاق -
فيرمينو.. «رجل الثنائيات» يتنفس -

يسبب التهابات الركبة والمفاصل، اتهامات جديدة للمحمول (فيديو)الأربعاء 07/فبراير/2024 - 02:02 م اتهامات جديدة للمحمول، كشفت عنها دراسة حديثة، حيث حذرت من أن الإفراط في استخدام الهواتف المحمولة يسبب آلاماً مستمرة في الركبة والمفاصل. آلام الركبة والمفاصل ترتبط بالإفراط في استخدام الهواتف..

يسبب التهابات الركبة والمفاصل، اتهامات جديدة للمحمول (فيديو)الأربعاء 07/فبراير/2024 - 02:02 م اتهامات جديدة للمحمول، كشفت عنها دراسة حديثة، حيث حذرت من أن الإفراط في استخدام الهواتف المحمولة يسبب آلاماً مستمرة في الركبة والمفاصل. آلام الركبة والمفاصل ترتبط بالإفراط في استخدام الهواتف..
يسبب التهابات الركبة والمفاصل، اتهامات جديدة للمحمول (فيديو)الأربعاء 07/فبراير/2024 - 02:02 م
اتهامات جديدة للمحمول، كشفت عنها دراسة حديثة، حيث حذرت من أن الإفراط في استخدام الهواتف المحمولة يسبب آلاماً مستمرة في الركبة والمفاصل. آلام الركبة والمفاصل ترتبط بالإفراط في استخدام الهواتف..

 اتهامات جديدة للمحمول، كشفت عنها دراسة حديثة، حيث حذرت من أن الإفراط في استخدام الهواتف المحمولة يسبب آلامًا مستمرة في الركبة والمفاصل.

ويؤكد الخبراء أن آلام الركبة والمفاصل ترتبط بالإفراط في استخدام الهواتف، وبالإضافة إلى ذلك، ترتبط أنواع مختلفة من الحالات العضلية الهيكلية باستخدام الهواتف بشكل طويل، وقلة النشاط البدني.

وحسب بحث أجرته معاهد الصحة الوطنية الأمريكية NIH، وجد الخبراء علاقة غريبة بين آلام الركبة أو أي نوع من آلام المفاصل والإفراط في استخدام الهواتف. 

Advertisements

 يسبب مشاكل في المفاصل والعضلات

ويرى الباحثون إن الاستخدام المطول للهاتف لفترة تزيد عن 4 ساعات يمكن أن يسبب مشاكل في المفاصل والعضلات.
وأشار خبير التكنولوجيا من شركة Geonode جوش جوردون: "عندما ننحني باستمرار أمام هواتفنا، يتغير وزن أجسامنا، ويمكن أن يزيد الضغط على الركبتين.. وهذا يعني ببساطة أننا عندما نستخدم هواتفنا أثناء جلوسنا في مكان ما، فإننا نقيد حركات الجسم والعضلات، ما يسبب ضغطًا شديدًا على مفاصلنا، والركبتين بشكل خاص".

وأوضح أنه تم بناء مفاصلنا وعضلاتنا للقيام بحركات مستمرة لتحسين المرونة، ومع ذلك، فإن نمط حياتنا الحالي يؤثر على قوتنا البدنية، ويسبب أنواعًا مختلفة من الحالات العضلية الهيكلية. وبحسب الدراسة، تؤثر وضعياتنا غير الصحيحة أثناء استخدام الهواتف أيضًا على مفاصل الركبة والأوتار والأربطة.

 الجلوس لفترات طويلة يؤدي إلى زيادة الوزن

وإضافة إلى ذلك، يؤدي الجلوس أمام الهاتف لفترات طويلة إلى زيادة الوزن الذي يرتبط بالعديد من المشكلات الصحية؛ لذلك، يجب الحد من الإفراط في استخدام الهواتف الذكية أو ممارسة أنواع من الأنشطة البدنية لتجنب مشاكل المفاصل والعضلات.

ويعتبر استخدام الهاتف لأكثر من أربع ساعات يوميًا أمرًا خطيرًا للغاية، ويجب تحديد جدول زمني صارم لاستخدام أي جهاز إلكتروني للحفاظ على الصحة.

 وينصح الباحثون والخبراء الآن بالحد من وقت الشاشة من خلال ممارسة بعض الأنشطة الرياضية بشكل يومي، بحسب صحيفة هيندوستان تايمز. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تردد قناة كرتون نتورك Cartoon network cn Arabia 2024 على النايل سات
التالى نزلها وشاهد أقوى المغامرات.. تردد قناة ماجد الجديد لعام 2024 على نايل سات وعرب سات