أخبار عاجلة

احذري.. خطأ جسيم نرتكبه عند غسل الملابس يهدد الصحة

احذري.. خطأ جسيم نرتكبه عند غسل الملابس يهدد الصحة
احذري.. خطأ جسيم نرتكبه عند غسل الملابس يهدد الصحة

يقوم البعض بوضع كمية من الملابس ومن ثم تركها بعد غسلها وتأجيل إخراجها من الغسالة لعدة أيام حتى تنبعث منها رائحة غريبة، ليعاد غسلها مرة أخرى حتى تذهب منها الرائحة، ولكن تلك العادة قد تهدد الصحة، فإلى متى يمكنك ترك الغسيل في الغسالة قبل أن يصبح مثيرًا للاشمئزاز ورائحته كريهة؟

كشفت الخبيرة من معهد "ويرلبول" لعلوم الأقمشة "لوسيندا أوتوش" بأنه يمكن ترك الغسيل لمدة تتراوح بين ثماني و 12 ساعة، أي تقريبًا طوال اليوم  قبل تعليقه حتى يجف.

وأكدت "لوسيندا" بأنه لا ينبغي ترك الملابس أكثر من ذلك، مشيرة إلى أنه لا توجد مشكلة إذا تركت الغسيل في الغسالة طوال الليل إذا قمت بغسله في المساء، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية. 

كما أوضحت :"لا تتركوها لوقت طويل .. لا تتركوها لمدة أسبوع، إذا استيقظت في الصباح ورميته في المجفف ، فهذا أفضل بكثير"،مشيرة إلى :"كيف تعرف أنك قد تركته لفترة طويلة وتحتاج إلى إعادة غسل ملابسك؟.. عندما تشم رائحة غريبة منها". 

حيث يبدأ العفن وتلك البكتيريا في النمو على الملابس والبيئات الرطبة، وتسبب تلك البكتريا مشاكل صحية، فمن الافضل غسل الملابس ونشرها في أقرب وقت ممكن حتى تجف تمامًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى صندوق اقتراع ديلفري، أطول امرأة بالعالم تشارك في الانتخابات التركيةالأحد 31/مارس/2024 - 02:00 م بمقتل شخص وإصابة 11 آخرين، اليوم الأحد، إثر شجار مسلح نشب خلال عملية الاقتراع، بأحد المراكز الانتخابية في منطقة سور بمدينة دياربكر جنوب شرقي تركيا.