أخبار عاجلة
آخر لاعب من الزمالك سجل في مرمي الأهلي -
20 لاعبا في معسكر منتخب الكرة الشاطئية -
روسيا تحظردخول 8 مسئولين أمريكيين لأراضيها -
خبر سار في الأهلي قبل القمة -
عام / مصر تسجل 841 إصابة جديدة بفيروس كورونا -

فاكرينه بقرة.. حصان يتعرض لمعاملات قاسية بسبب مرض نادر .. صور

فاكرينه بقرة.. حصان يتعرض لمعاملات قاسية بسبب مرض نادر .. صور
فاكرينه بقرة.. حصان يتعرض لمعاملات قاسية بسبب مرض نادر .. صور

بسبب حالة نادرة، عانى حصان من معاملات قاسية في المزارع والحقول، بسبب الاعتقاد بأنه بقرة، فقد تركه مرض البهاق بعلامات مميزة من الأبيض والأسود على جلده.

عانى الحصان «مينسترال» البالغ من العمر 28 عامًا من البهاق الجلدي الناتج عن التكاثر المفرط في الخيول، مما ترك جلد وجهه مصطبغًا بعلامات مميزة بين الأبيض، فيما يشبه "القناع".

وعثر رجال إنقاذ المواشي في بريطانيا على الحصان ضائعًا في حالة مزرية داخل حقل مهجور، حيث أدت حالته الغريبة، إلى جانب فتق ضخم على بطنه، إلى الاعتقاد بأنه "بقرة". 

لكن لحسن الحظ تم إنقاذ الحيوان المسكين من الحقل في برينتري بـ إسيكس، وإزالة إحدى عينيه بسبب إصابته بالعدوى، وأصبح الآن في حالة أفضل بعد عثوره على منزل جديد في محمية خيول ريموس القريبة.

وتقول "سو بيرتون" صاحبة الملجأ لصحيفة مترو: "اقتربت من الحصان أولًا من الخلف وظننت أنه بقرة لأن الفتق بدا وكأنه ضرع كبير، نتيجة الإفراط في التكاثر".

وعلى الرغم من خوض الكثير من معارك العلاج مع الأطباء البيطريين الذين توقعوا أن الحصان لن يعيش، كافح مينسترال واستطاع النجاة بأعجوبة. 

ويعتبر مينسترال هو أول حصان معروف مصاب بالبهاق على الإطلاق، ويحتاج دائمًا إلى واقي الشمس لتجنب إصابته بحروق نتيجة التعرض للشمس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعرف على مواعيد عرض مسلسل الاختيار 2 عبر قناة ON
التالى محمد رمضان يكشف عن شارة مسلسل "موسى" وتوقيت عرضه في مصر والسعودية... فيديو