أخبار عاجلة
حليمو يتقدم بهدف لسموحة في شباك الأهلي.. فيديو -

عشبة الميرمية.. تعرف على فوائدها الصحية وأضرارها

عشبة الميرمية.. تعرف على فوائدها الصحية وأضرارها
عشبة الميرمية.. تعرف على فوائدها الصحية وأضرارها

يطلق على عشبة الميرمية العديد من الأسماء وهي "القصعين، القُويسية، السالمية، الناعمة، الشِيالة، الاسفَاقس، الفاقس، لسان الأيل، وَالعيزقان". 

تمتاز عشبة الميرمية برائحة مميزة وطعم مميز ورغم فوائدها الصحية العديدة، إلى أنها تشبب العديد من الأضرار ومن الفوائد و الأضرار ما يلي:

فوائد عشبة الميرمية

كشفت الدراسات الصحية، أن الميرمية تحتوي على مادة الفلافونيدات والمعادن الأساسية، التي تساعد بتعزيز صحة القلب وتنظيم ضرباته ومعدل ضغط الدم. 

وأكدت الدراسات أن المريمية تحافظ على توازن السوائل في الجسم، وتزيد تدفق الدم في الأوعية الدموية، ما يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

ووفقا للدراسات، فتبين أن المريمية تساعد على تقليل الكولسترول الضار، وخفض مستويات الدهون الثلاثية، بجانب تقوية المناعة لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والالتهابات كفيتامين "سي" والـ"بيتا كاروتين" وفيتامين "ج"، التي تُعزز الجهاز المناعي بمقاومته للعدوى والفيروسات.

وتمتاز المريمية بأنها تعمل على الوقاية من السرطان، حيث تُساهم المركبات الطبيعية فيها على محاربة الخلايا السرطانية، وتقلل فرص الإصابة بالسرطانات.

كما أنها تُحسن صحة الجهاز الهضمي عبر تسهيل هضم الطعام وتحسين عمليات الأيض وحركة الأمعاء، ما يُساهم بعلاج المشاكل الهضمية والإسهال والانتفاخ، والتخلص من الغازات. 

وتحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، تقوي المعدة وتحميها من الإصابة بالقرح. 

تعمل الميرمية على التخلص من الميكروبات والفطريات التي تُصيب الفم والأسنان، مما يحمي من الإصابة بتسوس الأسنان والتهابات اللثة، وتُساعد أيضًا على تعزيز إنتاج اللعاب في الفم، والقضاء على الرائحة الكريهة.

أضرار الميرمية

التأثير على الكبد والجهاز العصبي في الجسم. 

تُسبب الشعور بالصداع والدوخة، وتُهيج المعدة وآلام الأمعاء. 

وفي بعض الحالات، حدوث انخفاض بضغط الدم. 

تسبب انخفاض السكر في الدم. 

أما عند الحوامل، فقد يُؤدي تناولها المفرط للإجهاض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق كفانا مسلسلات تغييب الوعي!
التالى أخطاء فادحة في صنع القهوة يرتكبها الجميع