أخبار عاجلة
درجات الحرارة اليوم الجمعة 5/3/2021 فى مصر -

حكم تربية الثعابين في المنزل .. دار الإفتاء تكشف الحكم.. فيديو

حكم تربية الثعابين في المنزل .. دار الإفتاء تكشف الحكم.. فيديو
حكم تربية الثعابين في المنزل .. دار الإفتاء تكشف الحكم.. فيديو

قال أحمد وسام، أمين الفتوى ومدير البوابة الإلكترونية بدار الإفتاء، إن تربية طيور الزينة وحبسها في أقفاص أمر غير مُحرم شرعًا في هذه الحالة.

وأوضح «وسام» في إجابته عن سؤال: « هل يوجد حُرمانية في تربية عصافير الزينة وحبسها في قفص؟»، أنه لا حُرمانية في تربية العصافير داخل أقفاص، طالما يتم توفير البيئة المناسبة لها من الطعام والشراب وما تحتاج تلك الطيور من أجل معيشتها، فهذا أمر غير محرم شرعًا.

حكم تربية الطيور في قفص

وجهت متصلة سؤالا الى الدكتور مجدى عاشور، المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، خلال لقائه ببرنامج «فتاوى الناس» المذاع عبر فضائية «الناس»، تقول فيه "ما حكم تربية الحمام فى المنزل؟".

وأجاب عليها الدكتور قائلًا "إن تربية الحمام كتربية أى شيء آخر، فالحمام الأصل فيه الطيران ولكننا نقوم بحبسه فيجب إطعامه، والفرق بينه وبين الحيوانات الأخرى انها داجنة أى تأكل من المكان الذى تقيم فيها، أما الحمام فيريد أن يطير فنكون بتربيته منعناه من أخذ حريته، فالأحسن أن يجعله يطير ويأكل طعامه من الخارج، ويجب على من يقوم بتربية الحمام أن لا يحبسه ولو حبسه فلا يكون كل الوقت حتى لا يقيد حريته".

حكم تربية أسماك الزينة بالمنزل

ورد سؤال للشيخ أحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء من سائل يقول: "هل تربية طيور الزينة حلال أم حرام؟".

وأجاب أمين الفتوى خلال فيديو عبر الصفحة الرسمية للدار، أن الفقهاء قالوا إذا توفر الماء والطعام والشراب، والبيئة المناسبة لهذه الطيور المستأنسة لا يكون حراما.

وتابع: ليس من الضروري وضع أوعية الطعام بجانب العش، لضمان حصول الطيور على بعض الحركة بين أوقات تناول الطعام والشراب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محمد رمضان يثير الجدل مجددا مع مضيفة داخل طائرته الخاصة... فيديو
التالى أنف الغريب في شؤون الآخرين