الكشف المبكر عن اعتلال الشبكية السكري يجعلنا نتجنب العمى

الكشف المبكر عن اعتلال الشبكية السكري يجعلنا نتجنب العمى
الكشف المبكر عن اعتلال الشبكية السكري يجعلنا نتجنب العمى

© Photo / Pixabay

قال الأطباء إن "اعتلال الشبكية السكري في البداية قد لا يسبب أي أعراض على الإطلاق أو يظهر على شكل مشاكل خفيفة في الرؤية"؛ وفقا لموقع "إكسبريس".

مع تقدم المرض، يبدأ الشخص في رؤية البقع الداكنة أو المساحات الفارغة في مجال الرؤية، ويتم إنشاء تأثير الضباب واختلاف الألوان.

اعتلال الشبكية السكري هو أحد مضاعفات داء السكري التي تصيب العين. ويحدث هذا المرض بسبب تلف الأوعية الدموية في الأنسجة الحساسة للضوء الموجودة في الجزء الخلفي للعين (الشبكية).

في البداية، قد لا ينتج عن اعتلال الشبكية السكري أية أعراض أو قد يتسبب في مجرد مشاكل بسيطة في الرؤية. في النهاية، يمكن أن يسبب العمى.

التحكم الحذر في داء السكري لديك هو الطريقة الأفضل لمنع فقدان الرؤية. إذا كنت تعاني من داء السكري، فقم بزيارة طبيب العيون لفحص العين بشكلٍ سنوي بإسهاب، حتى إذا كانت الرؤية لديك بحالة جيدة. قد يزيد الحمل من شدة اعتلال الشبكية السكري، وإذا لم تكوني حاملاً، فسوف يوصيك طبيب العيون بإجراء فحوصات إضافية للعين خلال الحمل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.