لن تصدق ما كشفه العلماء.. أعمار الأيام تكبر في فترة معينة؟

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
عندما يبتعد القمر عن الأرض ، يتناقص دوران كوكبنا ، مما يجعل أيامنا أطول بنحو 75000 ثانية كل عام، بحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية.

إذا لم يكن يومك طويلًا بما يكفي لإنجاز كل شيء ، فكن ممتنًا على الأقل أن الأوقات قد تغيرت.. فوفقًا لحسابات جديدة ، فإن يوم على الأرض في الماضي قبل مليار سنة كان أقصر بمقدار خمس ساعات وخمس عشرة دقيقة.

استخدم العلماء مزيجًا من النظرية الفلكية والتوقيعات الجيوكيميائية المدفونة في الصخور القديمة لإثبات أن الأرض قد أحدثت ثورة كاملة في محورها منذ 1.4 مليار سنة كل 18 ساعة و 41 دقيقة.

ويعني الرقم ، في المتوسط ​​، أن طول اليوم على الأرض قد نما بمعدل واحد تقريبًا من 74 ألف ثانية في السنة منذ زمن ما ، وهو اتجاه من المتوقع أن يستمر لملايين السنوات ، إن لم يكن المليارات من السنوات.

ومع انخفاض دوران الأرض تدريجيًا ، ينتقل القمر بعيدًا، ويكتب ستيفن مايرز من جامعة ويسكونسن-ماديسون وألبرتو مالينفيرنو في جامعة كولومبيا بنيويورك في دورية وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم أنه خلال 1.4 مليار سنة الماضية ، انحرف القمر حوالي 44000 كيلومتر من الأرض إلى مسافة 384،400 كم.

وضع كل من مايرز ومالينفرن مهمة إعادة بناء التغييرات في المسافة بين الأرض والقمر ، والتغيرات في مدار الأرض ، إلى جانب التذبذب والميلان المعروفين بدورات ميلانكوفيتش ، إلى الوراء أكثر، وكان من الصعب التوصل إلى أرقام موثوقة منذ أكثر من 50 مليون سنة.

وللتعرف على تردد الدورات في التاريخ العميق للأرض ، نظر العلماء في نسب النحاس والألومنيوم المرتبطة بتغير المناخ في رواسب الصخور البحرية البالغ عمرها 1.4 مليار عام في شمال الصين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق