أخبار عاجلة

شباب الأقصر يتبرع بالدم لدعم محاربي السرطان في مستشفى الأورامالأحد 05/فبراير/2023 - 12:26 م الشباب تأتى فى إطار المشاركة المجتمعية للمستشفى ،وهو ما يساعد على نجاح المستشفى فى تقديم الخدمات الطبية على أكمل وجه

شباب الأقصر يتبرع بالدم لدعم محاربي السرطان في مستشفى الأورامالأحد 05/فبراير/2023 - 12:26 م الشباب تأتى فى إطار المشاركة المجتمعية للمستشفى ،وهو ما يساعد على نجاح المستشفى فى تقديم الخدمات الطبية على أكمل وجه
شباب الأقصر يتبرع بالدم لدعم محاربي السرطان في مستشفى الأورامالأحد 05/فبراير/2023 - 12:26 م
الشباب تأتى فى إطار المشاركة المجتمعية للمستشفى ،وهو ما يساعد على نجاح المستشفى فى تقديم الخدمات الطبية على أكمل وجه

ضرب شباب الأقصر، مثالا يحتذى به فى تنظيم الحملات المجتمعية للتبرع بالدم لصالح مرضي الأورام السرطانية في مستشفي  الأورام، بطيبة شمال الاقصر.

وأشرف على حملة التبرع بالدم؛ فريق طبي متخصص من بنك الدم بالمستشفي، بالتعاون مع مسؤولى العلاقات العامة بالمستشفي، حيث شهدت الفعاليات تنظيما مميزا والتزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة، كما وعد الشباب، بأن يتم تكرار الفعاليات للمساهمة  في دعم بنك الدم بالمستشفي وتوفير الاحتياجات اللازمة لمرضي الاورام السرطانية.

ومن جانبه، قال الدكتور هاني حسين مدير عام المستشفي، إن بنك الدم بالمستشفي يقوم بعمل تحليل كامل للفيروسات (الالتهاب الكبدي – الإيدز – الزهري)، كما يتم عمل صورة دم كاملة للمتبرع لتوفير كيس دم آمن وفعال لمريض مستشفي   الأورام، موضحا أنه يتم عمل جميع التحاليل وصرف الأكياس للمرضي مجانًا، وشدد أن المتبرع في كل مرة يتبرع فيها بالدم يساهم في إنقاذ حياة 3 أشخاص، مؤكدا على أنه يتم فصل الدم لمكوناته لعلاج المرضي.

ووحه محمود فؤاد المدير التنفيذي، الشكر للشباب القائمين على الحملة ودورهم الكبير في نجاحها من أجل دعم الأطفال داخل مستشفى   الأورام لسرطان الأطفال بالأقصر، مؤكدًا على أن تلك الحملات الإنسانية تساعد المستشفى على توفير دم للمرضي لدعمهم في مسيرتهم العلاجية من الأورام المختلفة، لافتًا إلى أن الحملات المجتمعية التى يقوم بها الشباب تأتى فى إطار المشاركة المجتمعية للمستشفى،وهو ما يساعد على نجاح المستشفى فى تقديم الخدمات الطبية على أكمل وجه.

وفي وقت سابق زارت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مستشفى  علاج الأورام، على هامش مشاركتها في فعاليات النسخة الخامسة للمؤتمر الدولي السنوي للأطباء والعلماء المصريين بالخارج والداخل، والمنعقد بمدينة الأقصر، خلال الفترة من ٣٠ نوفمبر إلى ٢ ديسمبر.

كان في استقبال وزيرة الهجرة الدكتور عماد شاش رئيس قسم علاج الأورام بالمستشفى، حيث تفقدت الوزيرة العيادات الخارجية وقسم الأشعة والمعامل داخل المستشفى  ، وأقسام العلاج الكيماوي والعلاج الإشعاعي، وغرف العمليات والرعاية الحرجة والإقامة الداخلية والجزء الخاص بعلاج الأطفال والأجهزة القياسية العالمية في علاج الأورام وكذلك وحدة مفرمة النفايات الحديثة بالمستشفى صديقة البيئة.

كما تفقدت الوزيرة المرحلة الجديدة بالقسم الخاص بالأطفال بمستشفى  الأورام، والتي تتضمن ١٩ غرفة رعاية مركزة أطفال منهم غرفتين للعزل ويتم العمل على الوصول إلى ٣٥٠ سريرا في إجمالي عدد مستشفيات  الاورام، كما تتضمن المرحلة وحدة علاج طبيعي الأطفال وقسم الطوارئ خاص بمستشفى الأطفال.

وخلال الزيارة، أعربت السفيرة سها جندي عن سعادتها بمستوى المستشفى والخدمة المقدمة للمرضى، والتي تضم أحدث التقنيات والأجهزة الطبية العالمية والتطور الكبير فى الخدمات الطبية داخل هذا الصرح الطبي العملاق، مؤكدة فخرها بهذا المستوى الطبي العالمي، والذي يعتبر نموذج يحتذى به لكافة المستشفيات.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*