تخصيص حسب الاحتياجات.. Vivaldi ينافس كروم على هواتف أندرويد

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلنت شركة فيفالدي "Vivaldi"، المطورة لمتصفح فيفالدي لأجهزة سطح المكتب، عن طرح إصدار جديد من متصفحها مخصص للهواتف الذكية التى تعمل بنظام التشغيل أندرويد Android.

وبحسب ما ذكره موقع "Android Community" التقني، فإن متصفح "فيفالدي" متاح الآن لهواتف أندرويد، وذلك من خلال نسخة تجريبية (بيتا) المتاحة للتنزيل عبر متجر بلاي، وهو أول إضافة للمتصفح إلى الأجهزة المحمول.

وكانت الشركة الناشئة النرويجية، التي أطلقت متصفحها لأجهزة سطح المكتب في عام 2016، أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن خطط لجلب تطبيقها إلى أندرويد.

ويعمل المتصفح على تزويد المستخدمين بمتصفح ويب غني، يمكن تخصيصه بحسب احتياجاتهم الخاصة دون الاعتماد على الإضافات أو الوظائف الإضافية مثل متصفح كروم.

ويوفر إصدار المتصفح لنظام أندرويد العديد من الميزات المعروفة لمستخدمي فيفالدي الحاليين على سطح المكتب، بما في ذلك إيماءات التمرير للتنقل، ووظيفة تدوين الملاحظات المدمجة، وضوابط الخصوصية بما في ذلك خيار عدم التتبع.

يذكر أن متصفح "فيفالدي" مجاني، مطور من قبل شركة "Vivaldi Technologies" النرويجية ، التى أسسها مؤسسي شركة أوبرا، جون ستيفنسون فون تيتزشنر، وتاتسوكي توميتا، وأطلقوا شركتهم في 2016، وأصدروا متصفحهم لأجهزة الكمبيوتر، يسعون بذلك لصنع متصفح إنترنت لم يسبق لشركة ما أن قامت بمثل وظائفه، ومن المحتمل أن يشكل فيفالدي منافسا قويا لمتصفح جوجل كروم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق