أخبار عاجلة

متى يجوز إجراء تقدير أو تعديل للضريبة؟.. قانون الإجراءات الضريبية يجيب

متى يجوز إجراء تقدير أو تعديل للضريبة؟.. قانون الإجراءات الضريبية يجيب
متى يجوز إجراء تقدير أو تعديل للضريبة؟.. قانون الإجراءات الضريبية يجيب

نص قانون الإجراءات الضريبية الموحد، على أن "تُخطر المصلحة الممول أو المكلف بتعديل أو تقدير الضريبة علي النموذج المعد لهذا الغرض بخطاب موصي عليه مصحوبًا بعلم الوصول أو بأي وسيلة إلكترونية لها حجية في الإثبات قانونًا، أو تسليمه النموذج بمقر العمل أو المأمورية بموجب محضر يوقع عليه الممول أو المكلف أو من يمثله .

 

وإذا ثبت للمصلحة وجود إيرادات لم يسبق إخطار الممول أو المكلف بها يتم محاسبته وإخطاره بالتعديل علي النموذج المعد لهذا الغرض بأي من الوسائل المنصوص عليها بالفقرة الأولي من هذه المادة .

 

ومع عدم الإخلال بحكم المادة 74 مكررًا من هذا القانون، لا يجوز للمصلحة في جميع الأحوال إجراء تقدير أو تعديل للضريبة إلا خلال خمس سنوات من تاريخ انتهاء المدة المحددة قانونًا لتقديم الإقرار عن الفترة الضريبية .

 

وينقطع التقادم لأي سبب من الأسباب المنصوص عليها في القانون المدني أو بالإخطار بربط الضريبة أو بالتنبيه علي الممول أو المكلف بأدائها أو بالإحالة إلي لجان الطعن.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "اللهم صَيِّبًا نَافِعًا".. تعرف على الأدعية المستجابة والمستحبة وقت نزول المطر
التالى "صحة الشيوخ" توصي بإنشاء فروع للتأمين الصحي بمحافظة مطروح