أخبار عاجلة

حكاية نجم..جيانا فاروق اول لاعبة تتوج بميدالية أولمبية فى الكاراتيه

حكاية نجم..جيانا فاروق اول لاعبة تتوج بميدالية أولمبية فى الكاراتيه
حكاية نجم..جيانا فاروق اول لاعبة تتوج بميدالية أولمبية فى الكاراتيه

 

تمتلك الرياضة المصرية طوال تاريخها العديد من النجوم الذين لمعوا فى سمائها وأصبحوا أساطير ونجوما تتغنى بأسمائهم الجماهير حتى يومنا هذا، لما حققوه من إنجازات وبطولات تأمل الجماهير فى استنساخها فى الوقت الحالى.

 

ويقدم "اليوم السابع" كل يوم حكاية نجم من هؤلاء النجوم الذين قدموا الكثير للرياضة المصرية، ونجم هذا اليوم هى جيانا فاروق لاعبة منتخب الكاراتيه والأولمبياد 

 

 

المولد والنشأة 

من مواليد 1994، بدأت الرياضة مع لعبة السباحة، لكنها لم تكملها، وانضمت للكاراتيه، ودرست الصيدلة وحصلت على درجة البكالوريوس، وشاركت في الكثير من البطولات.

 


البطولات 

واستطاعت جيانا رغم سنها الصغير أن تحقق الكثير من البطولات والألقاب، وصلت إلى 7 ميداليات ذهبية ببطولات العالم و13 ذهبية فى البطولات الدولية الأخرى إضافة إلى 15 ميدالية فضية.


اهم بطولة 

اول لاعبة تتأهل لأولمبياد طوكيو ، واول لاعبة تحقق ميدالية أولمبية فى لعبة الكاراتيه حيث توجت بالميدالية البرونزية فى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو. 

 

 

الاعتزال

 

أعلنت جيانا فاروق بطلة الكاراتيه اعتزالها اللعب ، مكتفية بالميداليات والالقاب التى حققتها فى مشوارها الرياضى ، لتتجه إلى العمل الادارى

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر