أعطتها فرصة ثانية.. أمريكا تتهاون مع بقرار جديد

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد مصدران مطلعان ، أنه من المتوقع أن تمد وزارة التجارة الأميركية مهلة مقدمة تسمح لشركة "Huawei" الصينية، بشراء الإمدادات من الشركات الأمريكية حتى تتمكن من خدمة عملائها الحاليين.

وأوضح المصدر، أنه سيتم تمديد "الترخيص العام المؤقت" لهواوي 90 يومًا للمرة الثانية، حيث قد سبق وأن أعطتها الحكومة الأمريكية نفس مدة المهلة في بداية قرار الحظر، بحسب ما ذكرته وكالة "رويترز".

وسمحت وزارة التجارة الأمريكية في بداية الأمر لهواوي "Huawei"، بشراء بعض السلع الأمريكية الصنع في شهر مايو الماضي، بعد وقت قصير من إدراجها على القائمة السوداء للتجارة، تهدف بهذه الخطوة الحد من أثر ذلك على عملائها الذين يشغل كثيرون منهم شبكات في الريف الأميركي.

وسيأتي التمديد ليجدد اتفاقية من المقرر أن تنتهي في 19 أغسطس الحالي، لتواصل الشركة الصينية قدرتها على الاحتفاظ بشبكات الاتصالات الحالية، وتوفير تحديثات لبرامج هواتف هواوي "Huawei".

وقال أحد المصدرين، إن من المتوقع أن يتناقش الرئيس الأميركي "دونالد ترامب" مع نظيره الصيني "شي جين بينغ" في مكالمة هاتفية في نهاية هذا الأسبوع.

ولا تزال هواوي"Huawei" ممنوعة من شراء قطع غيار ومكونات أمريكية لتصنيع منتجات تقنية جديدة، دون الحصول على تصاريح خاصة إضافية بذلك.

يذكر أن الحكومة الأمريكية أدرجت شركة عملاق الهواتف الذكية هواوي "Huawei" على القائمة السوداء للتجارة في شهر مايو الماضى، وأنها تزعم أن الشركة الصينية متورطة في أنشظة تتعارض مع مصالح الأمن القومي والسياسة الخارجية لها، وأن الصين تستخدم منتجاتها التقنية للتجسس على الأمريكيين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق