فضيحة.. تجسست على عملائها لصالح حكومات بدول شمال إفريقيا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية، شركة هواوى الصينية بالتجسس على عملائها، الأمر الذي أدى إلى حدوث أزمة مع الصين التي نتج عنها قطيعة لمدة معينة لمنتجات في الولايات المتحدة وقطع التحديثات الجديدة عن هواتفها، ولكن عادت العلاقات مرة أخرى بعد رد الصين على قرارات ترامب ولكن بحذر شديد.

ولكن ثبت الأمر، حيث فجرت صحيفة "وول ستريت" الأمريكية، مفاجأة من العيار الثقيل وهو تجسس شركة "هواوي" الصينية على عملائها لصالح دول شمال إفريقيا.

وقال فنيون بارزون لم تفصح الصحيفة عن أسمائهم في مجال التكنولوجيا إن هواوي ساعدت حكومات دول أفريقيا في التجسس على رسائل تطبيقات، مثل: واتساب، وسكايب، وتتبع من خلالها تحركات وبيانات المواطنين المراد التجسس عليهم.

جدير بالذكر أن الشركة الصينية أنكرت ونفت التهمة وأكدت أن ما يحدث من إطلاق إشاعات هدفه الإيقاع بالشركة في فخ جديد، وأضافت شركة هواوي أنها أجرت تحقيقا داخليا مع الفنيين أكد بوضوح أن هواوي وموظفيها لم يشاركوا في أي من الأنشطة المزعومة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق