دراسة بريطانية: تنزانيا لديها أكبر عدد من الأسود في أفريقيا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أفادت دراسة بريطانية حديثة بأن تنزانيا لديها أكبر عدد من الأسود مقارنة بالدول الأفريقية الأخرى، ولكنها حذرت في الوقت نفسه من تضاؤل عدد الأسود في إفريقيا.

وجاء في التقرير الصادر عن جامعة أكسفورد بأن الأسود اختفت من 95 % من نطاقها التاريخي، ولم يتبق سوى 22 ألفًا و509 أسود في إفريقيا، وأن تنزانيا لديها أكبر عدد من الأسود بعدد ثمانية الآف و176 حيوانا يليها جنوب إفريقيا (2070 ) ثم كينيا (1825).

بينما قال دكتور دينيس إيكاندا مسؤول البحوث الرئيسي عن بيئة آكلة اللحوم في معهد أبحاث الحياة البرية في تنزانيا، في معرض تعليقه على التقرير، إن هناك ما يتراوح بين 14 ألفاً و15 ألف أسد في تنزانيا حاليا، وذلك بفضل شبكة واسعة من المناطق المحمية في شكل حدائق وطنية ومحميات طبيعية تشكل ما لا يقل عن 300 ألف كيلومتر مربع.

وأكد إيكاندا أن الرقم ثمانية آلاف و176 أسدا الوارد في تقرير أكسفورد، يمكن أن يمثل ما يقرب من 50 % من أعداد الأسود، ربما من اثنين فقط من محمياتها.. ولكن إيكاندا، الذي يعد عضوا في مجموعة السنوريات بالاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، حذّر في مقابلة مع صحيفة (ديلي نيوز) التنزانية، من أنه قد تنخفض أعداد الأسود إذا استمر الصراع المتكرر بين البشر والحياة البرية، مؤكدًا أنه حتى في تنزانيا، تنخفض أعداد الأسود التي تعيش خارج المناطق المحمية لفقدان الموائل ووجود الفرائس الطبيعية والصراع مع الرعاة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق