احذر.. دراسة تربط بين شرب العصير والصودا والإصابة بـ السرطان

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

إياك والإكثار من شرب العصير والصودا، بسبب دراسة جديدة أكدت وجود علاقة بين شرب كوب صغير من المشروبات السكرية في اليوم وزيادة خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 18%، وخطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 22%.

وفي هذه الدراسة، تمت مراقبة أكثر من 100 ألف بالغ فرنسي، والربط بين شرب المشروبات السكرية وزيادة خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

وأكدت "ماتيلد توفيير"، مؤلفة الدراسة، أن النتائج التي تمت إضافتها إلى الأبحاث توضح أن عدم الإكثار من شرب المشروبات السكرية يفيد صحتنا، مضيفة "زيادة استهلاك المشروبات السكرية يعتبر "من عوامل التعرض للسمنة وزيادة الوزن، والسمنة عامل خطر للإصابة بالسرطان".

وأوصت ماتيلد توفيير، بالالتزام بإرشادات الصحة العامة التي تنص على عدم تناول أكثر من كوب واحد في اليوم من المشروبات السكرية كحد أقصى.

وفي دراسة أخرى، أكدت أن تناول كوبين أو أكثر من أي نوع من المشروبات السكرية في اليوم، يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالسكتات الدماغية، والنوبات القلبية والموت المبكر لدى النساء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق