أول مخبز لمرضى حساسية الجلوتين بمصر.. شبكة أفريقية: مشروع الشيف حمدي متميز

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
سلطت شبكة "أفريكا نيوز" الضوء على أول مخبز تجاري لتحضير مخبوزات خالية من الجلوتين في .

وذكرت الشبكة، التي يقع مقرها الرئيسي في بوانت نوار، جمهورية الكونغو أن المخبز يقع في حي الزيتون بالقاهرة، ويمتلكه الخباز المتخصص حمدي محمد حسين.

ولفتت "افريكا نيوز" إلى أن حمدي محمد حسين كان يعمل في مخبز والده لأكثر من عقد قبل أن يحصل على وظيفة إعداد الخبز في كلية الطب بجامعة عين شمس.

وأثناء إعداده الخبز للأطفال الذين يعانون من اضطرابات غذائية مختلفة، تم تدريبه على تحضير الخبز لمرضى الحساسية المرتبطة بالقمح (حساسية الجلوتين).

وافتتح حسين أول مخبز للمخبوزات الخالية من الجلوتين يُعرف باسم "الشيف حمدي"، وذلك لما لديه من إدراك متزايد لحساسية القمح، أي عدم تحمل الجلوتين، بين المصريين.

وقال حمدي: "لم أختر إنتاج تحضير المخبوزات الخالية من الجلوتين، لقد كان هذا نوعًا من شيء مفروض علي عندما رأيت معاناة الأمهات والأطفال، وزياراتهم المنتظمة للمستشفيات، ومدى صعوبة العثور على منتجات خالية من الجلوتين.

وتتسبب مادة الجلوتين التي تتواجد في بعض الحبوب، والتي منها القمح، في الاضطرابات الهضميّة، حيث تعتبر الاضطرابات الهضمية أحد أكثر الأمراض التي تتسبب في عدم القدرة على تحمل الجلوتين، كما تتسبب هذه المادة في أنواع من الحساسية منها حساسية الجلوتين، حساسية القمح التي تشمل أعراضها القيء والاسهال والانتفاخ والطفح الجلدي.

حسب مصطفى الهدهد، أستاذ طب الأطفال بجامعة عين شمس، فإن مرض الاضطرابات الهضمية هو أخطر اضطراب يرتبط باستهلاك الجلوتين.

وأضاف أنه بعد عام من تجنب الجلوتين، تتلاشى الأعراض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق