أغرب المعلومات عن سلطان بروناي.. يمتلك قصرًا بـ 1700 غرفة.. وسيارته مرصعة بالذهب الخالص..صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يستقبل اليوم الرئيس عبد الفتاح حسن بلقية سلطان بروناي بقصر الاتحادية لعقد مباحثات بين الدولتين وتعزيز العلاقات بالدول الاسيوية خاصة الإسلامية لعقد تبادل تجاري وثقافي بين وسلطنة بروناي الاسلامية.

وفي هذه السياق يسلط موقع صدى البلد الاخباري، الضوء على أبرز عادت السلطان حسن بلقية وعن الحياة الملكية التي يعيشها بسلطنته في آسيا.

يتمتع سلطان بروناي بثروة تقدر بنحو 20 مليار دولار أمريكي ، و يعيش بقصر مكون من 1700 غرفة نوم، حيث يسع دائما بالتلذذ برفاهية الحياة الغريبة.

وفي أحد انفرادات برنامج 60 دقيقة الاسترالي، كشفت عن كواليس حياة السلطان المنعم والبذخ والترف الذي يعيش فيه.

وبحسب ما نشرته عدد وسائل الإعلام العالمية يشتهر معز الدين وعد الله، ببذخه الشديد، واستخدامه للذهب في كل شيء، حتى إنه لا يأكل إلا بملاعق مصنوعة من ذهب، ملابسه التي يرتديها مطرزة بالذهب والفضة، ، حيث يعد واحدًا من أفراد العائلة الحاكمة الأكثر ثراءً في العالم.

وكان سلطان بروناوي تولى الحكم في عام 1967، وولي عهده هو الأمير المهتدي بالله البلقية ويبلغ من العمر 42 عامًا، وصدر الأمر السلطاني بتعيينه وليًا للعهد في 10 أغسطس 1998.

يعد سلطان بروناوي أبًا لخمسة أبناء وست بنات من زوجته الملكة صالحة وزوجته الثانية، ولديه زوجة سابقة هي الملكة مريم، وتزوج من "أزريناز مظهر حكيم" في 2005، وكانت تصغره بـ32 عاما.

ويتمتع حسن بلقية بأكبر وأفخم قصر في العالم، ويقع على ضفاف نهر بروناي في جنوب العاصمة بندر سري بكاوان، ويتكون القصر من 1788 غرفة وبعض الموجودات مرصعة بالذهب والألماس، ويوجد 257 حمامًا، وجراج يتسع إلى 110 سيارات، ويحتوي قصره 650 لوحة، ويحتاج الزائر إلى 24 ساعة ليتفقد كل حجرة لمدة 30 ثانية فقط.

يمتلك سيارة مرصعة بالذهب الخالص وهي بوينج 747-400 مفروشة بأثاث مطلي بالذهب، ويمتلك 531 سيارة مرسيدس بنز، 367 فيراري، 362 بينتلي، 185 بي إم دبليو، 177 جاجوار، 160 بورش، 130 رولز رويس و20 لامبرجيني، ومجموع نحو 1932 سيارة.

تزداد ثروة سلطان بروناي بمقدار 90 يورو في الثانية.

كشفت الأمريكية جيليان لاورينانا، التي كانت ضمن حريم السلطان، أنه كان يشرب الخمر ويمارس الزنا، ولم يكن يعيش حياة مستقيمة.

دفع سلطان بروناي حسن بلقية نحو 25 ألف دولار حتى يأتي حلاقه الخاص من لندن إلى قصره في بروناي لكي يقص له شعره، كما استأجر جناحًا خاصًا على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية السنغافورية لينقل الحلاق من لندن إلى قصره في بروناي، وقد طلب "قمَرة" خاصة ليعزله عن بقية الركاب بهدف حمايته من إمكان التعرض لمرض إنفلونزا الخنازير.

كان سلطان بروناي يوزع ذهبًا كل عام على شعبه وهو راكب على الفيل، ولا توجد ضريبة الشركات أو الشخصية في بروناي.

بناءً على طلب خاص من السلطان بروناي، قامت شركة روزرويس العالمية بصنع سيارة خاصة تجمع بين تصميم سيارة الروزرويس وسيارة البورش.

تزوجت ابنة سلطان بروناي، الأميرة حاجة حفيظة البلقية البالغة من العمر 32 عامًا، في 2012 في حفل زفاف أسطوري، وارتدت ثوبًا باللون البيج مرصعًا بالكريستال ومطرزًا بخيوط فضية، وبرفقتها 16 حارسًا يرتدون الرماح والدروع، ثم انضم إليها العريس أمام 3000 مدعو تقريبًا وكان يرتدي بذلة من الذهب والحرير.

والجدير بالذكر أن سلطنة (بروناي) يبلغ تعداد سكان 415 ألف نسمة، كما تم تصنيفها ضمن أغنى خمسة دول في العالم من طرف مجلة (فوربس) بفضل احتياطاتها الهائلة من الغاز والبترول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق