العالم في خطر .. مشهد مروع لجبال جليدية تذوب في ثوان..

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تزداد مخاطر الاحتباس الحراري على كوكب الأرض يوما بعد يوم، حيث تظهر لقطات مروعة تم التقاطها من منطقة جرينلاند الدنماركية الجليدية خلال ذوبان أطنان هائلة من الجليد في يوم واحد.

تم تصوير هذا المشهد وظهرت فيه المياه باللون الرمادي خلال اصطدامها بالأرض ومرورها أسفل جسر كانجيرلوسياك، حيث ذابت أطنان من الجليد من المنطقة التي تقع بين القطب الشمالي والمحيط الأطلسي، ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية فقد ذاب 12 مليار طن من الجليد في يوم واحد.

ذوبان هذه الكمية الهائلة من الجليد في يوم واحد أدى إلى حدوث مشهد يشبه الفيضانات، فكمية الثلج اذائب تعادل حوالي أربعة ملايين حمام سباح أوليمبي، وأما عن أضرارها فقد ساههم ذوبان الجليد في هذا الموسم بالفعل في ارتفاع نصف ملليمتر في مستويات سطح البحر حول العالم.

هذه ليست المرة الأولى التي يذوب فيها كميات هائلة من الجليد، فقد تسبب ارتفاع في جميع أنحاء العالم إلى ذوبان 197 مليار طن من الجليد في يوليو الماضي، وعادة ما يبدأ موسم ذوبان الجليد في نهاية مايو ويستمر حتى نهاية أغسطس، ولكن هذا العام قد يستمر لفترة أطول.

وإذا استمر معدل فقدان الجليد بمنطقة جرين لاند بهذا الشكل فقد تخسر ما بين 60 إلى 70 مليار طن من الجليد بحلول نهاية العام، لتصبح مهددة بخسران مكانتها كثاني أكبر طبقة جليدية في العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق