رجل يأكل الطعام المنتهي الصلاحية لمدة سنة كاملة لهذا السبب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يحاول رجل من ولاية ماريلاند رفع مستوى الوعي حول تواريخ انتهاء الصلاحية على المنتجات الاستهلاكية بتناول طعام منتهي الصلاحية لمدة عام كامل.

بدأ سكوت ناش تجربته الغريبة منذ ثلاث سنوات، عندما تناول زبادي مضى ستة أشهر على تاريخ انتهاء صلاحيته. كان خبير البيئة وصاحب متجر بقالة للمنتجات العضوية، نسي الزبادي في ثلاجته في فرجينيا في الربيع ولم يعثر عليه إلا عند عودته في الخريف.

وبحلول ذلك الوقت، كان مضى نصف عام على تاريخ انتهاء صلاحيته، لكن ذلك لم يمنعه من مزجه مع العصير وتناوله، والغريب أنه لم يواجه أي مشكلات صحية، ما جعله يفكر في الطريقة التي تستخدم بها الشركات تواريخ انتهاء الصلاحية هذه الأيام.

وخلال التجربة التي استمرت لمدة عام، تناول سكون وعائلته منتجات منتهية الصلاحية بداية من الزبادي إلى اللحوم والكريمة والزبدة.

ومن خلال مدونته، قدم سكوت أمثلة لتواريخ انتهاء صلاحية بعض المنتجات المتناقصة مثل الملح الذي تصل صلاحيته إلى 250 مليون عام، والأطعمة المعلبة التي تستمر لعقود إن لم يكن أكثر.

كما أن هناك بعض المنتجات التي يكتب عليها تواريخ انتهاء صلاحية قصير بشكل مثير للريبة مثل مناديل الأطفال ومعجون الأسنان، موضحا أن هذه الإستراتيجية تستخدمها الشركات لتشجيع المستهلكين على التخلص من منتجاتهم لشراء منتجات جديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق