500 كلمة لـ ..أحمد زكي فنان يحول الكلمات للوحات

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بأحرف الأمل والتفاؤل والتبسم والملل أنطلق "أحمد زكي" يحفر ملامح المشاهير على الورق بخفة يد ومهاراة يحسد عليها، لتخرج من تحت أنامله رسمة طبق الأصل من الحقيقة، يجعلها تنطق بحكمة أو مقولة.


قلم من الحبر الأزرق وورقة بيضاء وكلمة واحدة هي التكوين وأساس الشخصية، تلك هي العدة والأدوات التي يعتمد عليها "أحمد" أبن الـ 21 ربيعًا،:"دائمًا بختار كلمات ايجابية تعكس نفسها على من يقرأها وتكون معبرة عن الشخصية بالفعل".

500 كلمة تفاؤل كانت كفيلة بأن يرسم "أحمد زكي" طالب التحاليل الطبية بالمعهد الحديث، ملامح لاعب كرة القدم المصري بنادي ليفربول "" بهيئته المعهودة دون تغيير واحد يذكر في ملامح الفرعون المصري.

كان الملل الذي ضاق بصدر "زكي" منذ عام تقريبًا، هو بداية الطريق له في الرسم بالكلمات، فيقول "زكي" لـ"صدى البلد":"فكرة الرسم بالكلمات خطرت على بالي من أكثر من سنة، كنت زهقان جدًا وقررت إن أرسم بكلمة ملل الفنان أحمد حلمي، ونجحت أول تجربة".

من أحمد حلمي لـ مو صلاح والكاتب الراحل أحمد خالد توفيق وغيرهم، يعقد "زكي" حلقات سلسلته في الرسم بالكلمات، في 45 دقيقة فقط ينهي "زكي" الرسمة الواحدة:" في البداية كنت برسم الصورة الواحدة في نص ساعة لكن مع الوقت بدأت اخد في الرسمة 45 دقيقة بحيث تكون الصورة أكثر دقة وتفاصيل اكتر وإن شاء الله هطور منها أكثر والفترة القادمة هرسم بجمل كاملة مأخوذة على لسأن الشخص المرسوم".

نم الرسم مع نمو "زكي" بمراحل عمره دون حاجة إلى معلم يأخذ بيده :"الرسم موهبة عندي من صغري بطور فيها مع نفسي بدون كورسات"، أثقل من موهبته فوسع من أدوات رسمه:" برسم بالفحم والشاي وورق الشجر والمكياج والجاف، برسم بكل حاجة وأي حاجة قدامي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق