وسط انخفاض الأسعار.. وشيكابالا يكتسحان سوق البلح فى ..

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

ساعات قليلة وتستقبل الأمة الإسلامية شهر الكريم، ويحتفل المصريون بشهر رمضان بطريقتهم الخاصة بشراء بعض المنتجات والأكلات التي تعطي رونقا للاحتفال بالشهر الكريم  وأهم هذه المأكولات " الياميش، والتمور، والمكسرات، والعصائر المختلفة".

ورصدت عدسة صدى البلد، أسعار الياميش، وبعض المأكولات الرمضانية، ومدى إقبال الناس على الشراء. 

يقول أحمد إسماعيل، صاحب محل عطارة، إن أسعار بعض المأكولات والمنتجات الرمضانية انخفضت الى ما يقارب النصف مقارنة بأسعارها العام الماضي، مبينا ضعف إقبال المواطنين على الشراء مقارنة بالعام الماضي الذي نفدت فيه بعض المنتجات قبل حلول شهر رمضان.

ويؤكد رجب العطار، أن المنتجات المصرية مسيطرة على أسواق البلح والياميش والمكسرات هذا العام وبعض المصانع السورية لصناعة الياميش وقمر الدين والمنتجات الرمضانية، عملت على وجود  فروع لها في بمدينة السادس من أكتوبر، بصناعة مصرية سورية ، ما أدى إلى انخفاض الأسعار وظهور انواع جديدة من المنتجات.

موضحا أن بعض التجار يطلقون على بعض المنتجات المصرية أسماء اللاعبين والمشاهير كجانب من التسويق للمنتج، كإطلاق اسم اللاعب ، وشيكابالا على بعض أنواع البلح. 

وتابع محمد رجب أن بعض المنتجات انخفضت أسعارها عن العام الماضي بنسبة تتراوح ما بين ٣٠ الى ٢٠ ٪ في المئة مثل البلح الذي يتراوح سعره هذا العام ما بين 10 جنيهات إلي 40 جنيها، وقمر الدين المصري من ٨ إلى ١٥ جنيها، والكركديه من ٢٨ إلى ٨٠ جنيها، والزبيب من ٣٥ إلى ٧٠ جنيها، والكاجو من ٢٤٠ إلى ٢٨٠ جنيها، ويبلغ البندق ١٦٠جنيها، واللوز من ٩٠ إلى ١٨٠ وعين الجمل ٢٠٠ جنيه والسوداني يصل إلة ٧٠ جنيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق