تفاصيل تخصيص مبنى إيروسبورت لصالح وزارة الطيران

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صرح اللواء طارق زكي، رئيس مجلس إدارة نادي إيروسبورت، أن قرار مجلس الوزراء بتخصيص مبنى شركة ايروسبورت الإدارى لصالح وزارة الطيران المدني كمقر المكتب الإقليمى للمنظمة الدولية للطيران المدنى "الايكاو" بالقاهرة، جاء بعد مخاطبات استمرت لنحو عام حيال هذا الأمر لاتخاذ القرار فيه لصالح منظمة الإيكاو.

قال "ذكي"، في تصريحات لـ"صدى البلد" اليوم الاثنين، إن المبنى الإداري المذكور كان قد تم إنشاؤه منذ 4 سنوات، بهدف استخدامه كمبنى إداري للعاملين، ولكن بعد الانتهاء منه وتسليمه للنادي ظهر أنه بنى على مستوى نظامي عالي ومساحة أكبر من المتوقع لتخصيصه مبنى إداري، فبدأ التفكير في الاستفادة منه كمشروع استثماري أو منحه لجهات أخرى للاستثمار فيه وزيادة مدخلات النادي.

وأكد "رئيس نادي إيروسبوت"، أن البناء تم اكتماله من الناحية الإنشائية كخرسانات، ومنتظر التجهيزات النهائية فقط، مُشيرا إلى أن المبنى عبارة عن 3 أدوار، كل دور على مساحة 6 آلاف متر، بالإضافة إلى المنطقة المحيطة به، والتي من المقرر أن يتم تحديدها خلال الفترة المقبلة، بعد نقله لوزارة الطيران.

وأشار، إلى أن من المقرر خلال الفترة المقبلة، أن يتم تشكيل لجنة مكونة من مجلس الوزراء ووزارة الطيران المدني، لتقدير القيمة المالية والاستثمارية الحالية للمبنى، والتي بموجب الاتفاق عليها سيتم البدء في التجهيزات النهائية، مُشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتسلم الإيكاو المقر خلال العام الجاري.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، وافق في اجتماع الذي انعقد بنهاية الأسبوع الماضي، على تخصيص مبنى شركة ايروسبورت الإدارى لصالح وزارة الطيران المدنى كمقر المكتب الإقليمى للمنظمة الدولية للطيران المدنى "الايكاو" بالقاهرة، على أن يتم تعويض شركة "ايروسبورت" بقيمة إنشاء المبنى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق