"أمهات مصر" يطالبن بنماذج استرشادية للامتحان الموحد والبعد عن الأسئلة المعقدة

"أمهات مصر" يطالبن بنماذج استرشادية للامتحان الموحد والبعد عن الأسئلة المعقدة
"أمهات مصر" يطالبن بنماذج استرشادية للامتحان الموحد والبعد عن الأسئلة المعقدة
قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة: إن الامتحان الموحد للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي فكرة جيدة ومناسبة للظروف التي نمر بها.

وأضافت عبير، في تصريح خاص لـ"فيتو"، أن هناك تخوفات من بعض أولياء الأمور من تضمين الامتحان أسئلة صعبة وغير مباشرة، خاصة أن الامتحان سيكون شاملا في خمس مواد بمنهج التيرم الأول، وذلك في يوم واحد فقط لكل فرقة دراسية، وبالتالي ضغط على الطلاب خاصة في هذا العمر وتجربة يخوضونها لأول مرة.

وطالبت عبير واضعي الامتحان الموحد بالبعد عن الأسئلة المحيرة للطلاب ووضع أسئلة تراعي الظروف التي مر بها الطلاب في هذا العام الاستثنائي بسبب جاءحة كورونا، وكذلك نشر نماذج استرشادية لشكل الامتحان على الصفحة الرسمية للوزارة حتى يتعرف الطلاب علي شكل هذا الامتحان.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن عن تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وذلك في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية وقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد وتقديرًا للأوضاع في ظل استمرار تداعيات جائحة كورونا.

واضاف أنه سيتم عقد امتحان الفصل الدراسي الأول للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي عن طريق امتحان واحد فقط في شهر فبراير لجميع المواد وسيكون الحضور للامتحان يوم واحد فقط، ولن يحضر إلى المدرسة سوى طلاب العام الممتحن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور