1,7 مليار جنيه لرفع كفاءة شبكات الكهرباء بالمنوفية

1,7 مليار جنيه لرفع كفاءة شبكات الكهرباء بالمنوفية
1,7 مليار جنيه لرفع كفاءة شبكات الكهرباء بالمنوفية
أوضح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة جهود وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بشركاتها المختلفة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء وذلك لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقاً لمعايير الجودة وتقليل فترات انقطاع التيار ولمواجهة الزيادة المستمرة في استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة في أنماط الاستهلاك.

وأشار إلى أنه في نطاق قطاع المنوفية إحدى القطاعات التابعة لشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء والتي يبلغ عدد الهندسات التابعة لهذا القطاع (11) هندسة ويبلغ عدد المشتركين  به حوالى (1.6 مليون ) مشترك  فى يونيه   بزيادة قدرها حوالى (242 ألف) مشترك عما كان عليه فى 2014، منهم عدد (410 آلاف) مشترك مسبوق الدفع.

وأكد أنه تم خلال الفترة من 2014 حتى 2020 تنفيذ أعمال توسع وإحلال لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بالمحافظة وتحسين الخدمة للمشتركين من خلال تنفيذ عدة خطط (خطة طموحة – خطة ذاتية – إحلال هوائيات) بالإضافة لمشروعات منفذة للغير بإستثمارات تصل إلى حوالى (  1,7 ) مليار جنيه ، حيث تم الانتهاء من تنفيذ الخطة الطموحة والممولة بقرض من الدولة لتطوير الشـبكات خــــلال الفترة من 2017 حتى 2020 بتكلفة وقدرها (650) مليون جنيه.

وأضاف أنه تم تنفيذ الخطة الذاتية خــــلال الفترة من 2014 حتى 2020 بقيمة تبلغ حوالى (450) مليون جنيه، وتم تنفيذ خطة لإحلال الهوائيات الجهد المتوسط بكابلات أرضية خــلال الفترة من 2017 حتى 2020م بعدد (100) عملية بإجمالي أطوال كابلات (134579) كم بلغ قيمة (150)  مليون جنيه.

وفي مجال تنفيذ المشروعات للغير قامت الشركة بدراسة وتنفيذ وتغذية المشروعات القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والمصانع والمدارس والري، والتي تسهم في تنمية المجتمع وتحقيق حياة أفضل للمواطن  بقيمة بلغت حوالى (450) مليون جنيه.

وارتفعت مكونات الشبكة خلال الفترة من يوليو 2014 حتى يونيو 2020. 

وأدى تطوير الخدمات المقدمة من الشركة إلى خفض متوسط زمن العطل سعياً إلى تحقيق رضا المشتركين و حول التطوير في مجال خدمة العملاء، تم الالتزام ببرنامج القراءة الموحد وربطه مع مركز الاصدار لتحقيق مبدأ الشفافية وضمانة كافة حقوق المواطن لمراقبة استهلاكه والقضاء تماماً على الشكوى من عشوائية القراءة.

و تم الانتهاء من تطوير (10) فروع من إجمالي  (11) فرعا، و تم تجهيز جميع مراكز خدمة العملاء بأحدث الاجهزة وربطها مع مركز الإصدار.

وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على الإهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء برفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية، وشدد على أهمية استقرار التغذية الكهربائية وإصلاح كل الأعطال الطارئة في جميع المناطق.

كما أكد ضرورة الإهتمام برفع مستوى الأداء فى القطاعات والإدارات المختلفة بالشركات، وشدد شاكر أيضاً على الإهتمام بتفعيل كل الآليات الخاصة بدقة القراءات والتأكيد على تفعيل برنامج القراءة الموحد، وتكثيف الجهود فى التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائى.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.