أخبار عاجلة
ضوابط امتحان مواد الهوية لطلاب المدارس الدولية -

ضبط منافذ بيع أسمدة ومبيدات زراعية مغشوشة بالشرقية

ضبط منافذ بيع أسمدة ومبيدات زراعية مغشوشة بالشرقية
ضبط منافذ بيع أسمدة ومبيدات زراعية مغشوشة بالشرقية
أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على منافذ تصنيع وبيع الأسمدة والمبيدات الزراعية والمخصبات لضبط المغشوش ومجهول المصدر منها وكذلك غير المصرح به من قبل وزارة الزراعة بالإضافة إلى رصد أي مخالفات تشكل تهديدا للصحة العامة والبيئة والإنتاج الزراعي والصادرات الزراعية، مشددا على عدم التهاون مع المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيالهم.

وتنفيذاً لتوجيهات محافظ الشرقية أشار المهندس على لاشين وكيل وزارة الزراعة إلي قيام إدارة الرقابة على المبيدات والمخصبات بالمديرية بالتنسيق مع شرطه البيئة والمسطحات المائية واللجنة المشكلة من ديوان عام المحافظة بشن حملات تفتيشية علي منافذ بيع الأسمدة والمبيدات الزراعية والمخصبات بمراكز ومدن الزقازيق والقرين وفاقوس.

وأسفرت عن ضبط 3 محلات غير لم يحصل أصحابها علي رخصة مزاولة المهنة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر أحوال شرطة البيئة والمسطحات المائية بالشرقية ارقام ١٦/ ١١٤ و١٧/١١٤ لسنة .

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أنه تم شن حملة تفتيشية اخري بمدينة فاقوس اسفرت عن ضبط سيارة محملة بالمبيدات والمخصبات والأسمدة وبالفحص تبين وجود أصناف غير مسجلة بوزارة الزراعة واصناف محظور بيعها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر أحوال شرطه البيئة والمسطحات المائية بالشرقية رقم ١٥ / ١١٣ لسنة والتحفظ على المضبوطات والسيارة بمخازن مديرية الزراعة بالشرقية لحين صدور قرار النيابة العامة في هذا الأمر.

وتتواصل جهود مديرية الزراعة بالشرقية بتكثيف الحملات التفتيشية لضبط المخالفات والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين بالمحافظة.

وكان المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة بالشرقية قد كشف  عن شن إدارة الرقابة على المبيدات والمخصبات بالمديرية بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية بالشرقية بشن حملات تفتيشية على منافذ بيع المبيدات الزراعية والمخصبات بقرية أم الزين التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق.

وأسفرت عن ضبط أحد المحلات يقوم صاحبه بالإتجار في المبيدات والمخصبات بدون ترخيص أو تسجيل بوزارة الزراعة بالإضافة إلى ضبط مصنع لإنتاج إضافات الأعلاف يعمل بدون ترخيص من وزارة الزراعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهما وتحرير محاضر أحوال شرطة البيئة والمسطحات المائية تحت رقم 3/110/2 والتحفظ على المضبوطات لحين اتخاذ اللازم قانوناً.

وقال وكيل  وزارة الزراعة بالشرقية أنه  قد شارك في حملة ضمت المهندسون عاطف زناتي مدير إدارة الرقابة على المبيدات والمخصبات بمديرية الزراعة بالشرقية وعرفه هلال وهانى صلاح بإدارة الإنتاج الحيواني بالمديرية.

وأسفرت الحملة عن  ضبط  ثلاث شون  للإتجار في الأسمدة والأعلاف بدون ترخيص من وزارة الزراعة وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر أحوال شرطة البيئة والمسطحات المائية بالشرقية.

كما تم التحفظ على المضبوطات بأماكن الضبط وخاصة الأسمدة المدعمة الخاصة بوزارة الزراعة والمحظور تداولها بالأسواق وذلك لحين صدور قرار النيابة العامة حيث أحيل المحاضر إليها.

كما تم القيام بحملة فنية أمنية على مدينة بلبيس الصناعية أسفرت الحملة  عن ضبط مصنع حاصل على ترخيص مزاولة المهنة في المبيدات والمخصبات والأسمدة الزراعية بالمتابعة لمحتويات المصنع تبين وجود بعض المواد الخام منتهية الصلاحية مخالفا بذلك القانون ٢٨١ وكذلك.

وتم ضبط مصنعا للأعلاف بالمدينة الصناعية وتبين وجود خط إنتاج غير حاصل على ترخيص مزاولة المهنة وتم تحرير محضر أحوال شرطة البيئة والمسطحات المائية بالشرقية وتم التحفظ على المضبوطات بأماكن الضبط لحين صدور قرار النيابة العامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تفاصيل صادمة عن قاتل صديقه بالشرقية | فيديو
التالى الأردن: فتح باب الاستقدام للعمالة الوافدة بالقطاع الزراعي 6 أشهر