تعرف على خطوات استخراج شهادة التحركات

تعرف على خطوات استخراج شهادة التحركات
تعرف على خطوات استخراج شهادة التحركات
إذا رغب المواطن في استخراج شهادة تفيد بتحركاته خارج مصر وإلى مصر خلال فترة زﻣﻨﻴﺔ محددة يتم تقديمها للجهات المعنية، يتم إصدار الشهادة لمقدم الطلب أو من ينوب عنه وفقاً للبيانات المتاحة بالإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.

من جانبه قال مصدر أمني إن شهادة التحركات يطلبها بعض المواطنين لاستيفاء إجراءات السفر لهم والحصول على التأشيرة من بعض السفارات، مشيرا إلى أن الشهادة توضح ﺗﺤﺮﻛﺎﺕ المواطن فترة دخول وخروج المواطن إلى البلاد  ﻋﺒﺮ ﻣنافذ اﻟﺒﻼﺩ اﻟﺒﺮﻳﺔ وﺍﻟﺒﺤﺮﻳﺔ وﺍﻟﺠﻮﻳﺔ بشكل عام موضحاً بها اﻟﺘﺎرﻳﺦ، وعادة ما يتم طلبها في السفارات الأوروبية.

وأضاف المصدر أن الشهادة  يتم استخراجها عبر طريق إحداهما المواطن بنفسه يتوجه إلى مقر الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بالعباسية، والأخرى تكون إلكترونيا عبر الموقع الرسمى لوزارة الداخلية.

وكشف المصدر أن رسوم تكلفة استخراجها المقدرة تكون بعدد السنوات المرغوب تحديدها ، مشيرا إلى أن أوراق استخراج شهادة التحركات «صورة ضوئية من جواز السفر- صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي- خطاب موجه من الجهة الطالبة» يليها تقديم الأوراق واستيفاء جميع البيانات في طلب المخصص بمصلحة الجوازات تتضمن الاسم رباعي والجنسية وتاريخ الميلاد والمدة المطلوب كشف التحركات عنها وتقديم الطلب للشباك ودفع الرسوم المقدرة وعقب ذلك استلام إيصال الشهادة، والانتظار للاستلام فى الموعد المحدد بمعرفة ضابط الجوازات.

وأوضح المصدر أن الطريقة الالكترونية لاستخراج شهادة التحركات استحدثتها وزارة الداخلية لتيسير الإجراءات بما يسهم فى حصول المواطنين على تلك الخدمات في سهولة ويسر، وذلك من خلال الدخول على رابط الخدمات الإلكترونية على موقع الوزارة.

وتضمن الخطوات لاستخراج شهادة التحركات وأنت فى بيتك

الدخول على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية 
اختيار خدمات الإلكترونية الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية
اختيار تسجيل دخول المستخدم
اختيار خدمة شهادة التحركات 
ملء طلب شهادة التحركات
دفع رسوم الخدمة
تحديد موعد الاستلام
استلام الشهادة بمقر الإدارة العامة للجوازات والهجرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.