اليوم.. آخر موعد لتسجيل الدخول في لجان الأعلى للشؤون الإسلامية

اليوم.. آخر موعد لتسجيل الدخول في لجان الأعلى للشؤون الإسلامية
اليوم.. آخر موعد لتسجيل الدخول في لجان الأعلى للشؤون الإسلامية

حددت وزارة الأوقاف دخول الاختبار التحريري للمتقدمين للالتحاق باللجان العلمية بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية  في موعد أقصاه مساء اليوم الأربعاء.

وأشارت وزارة الأوقاف أن من يؤكد دخوله ولا يحضر سيتم إحالته للتحقيق بديوان عام الوزارة، وسيتم تحديد موعد  آخر لباقي التخصصات.

وأضافت الأوقاف أنه يشترط لمن يرغب في دخول الاختبار سابق نجاحه في أي من الاختبارات التحريرية التي عقدتها الوزارة للإيفاد الدائم أو إيفاد رمضان أو الحج أو القراءة الحرة أو إمام منطقة أو إمام متميز أو إمام مسجد جامع أو إدارة إشرافية، ولن يسمح بالدخول لغير هؤلاء حتى لو سجل حضوره، وحالة حضوره سيعد امتحانه كأن لم يكن.

لمراجعة الأسماء أضغط هنا

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قرر تشكيل لجنة علمية متخصصة في الإعجاز الرباني في الكون وفي جسم الإنسان، انطلاقًا من قوله تعالى:

سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ".

وتضم اللجنة نخبة شديدة التميز من أساتذة كليات الطب في مختلف التخصصات، وكليات العلوم ولا سيما في علم التشريح والجيولوجيا، وكليات الزراعة ولا سيما في أقسام النباتات والحشرات والتربة، وبعض أساتذة مراكز البحوث العلمية، لعدة أهداف:

1- نشر الثقافة العلمية وبيان قدرة وعظمة الله في الكون.
2- عقد دورات علمية متخصصة للأئمة والواعظات في هذا المجال.
3- عمل برنامج تلفزيوني متخصص في ذلك بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للإعلام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.