الري: إزالة 135 ألف حالة تعدٍ على النيل وفروعه ومصارفه

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قامت وزارة الموارد المائية والري ممثلة في قطاع حماية النيل منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل التي تم تدشينها في الخامس من يناير 2015، بإزالة 36682 حالة تعد على نهر النيل متنوعة بين مباني سكنية وأعمال ردم وغيرها شملت عددا من محافظات الجمهورية.

وصرح المهندس علاء خالد، رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، بأن جميع الإزالات يتم تنفيذها في ظل التواجد الأمني المكثف لشرطة البيئة والمسطحات المائية والجهات الأمنية المختلفة.

وقال المهندس عبد اللطيف خالد، رئيس قطاع الري، إن القطاع وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية ومديريات الأمن بالمحافظات قام بتنفيذ حزمة من حملات الإزالات الموسعة بمختلف المحافظات، والتي بدأت فعالياتها منذ أول مارس 2017، وأسفرت حتى الآن عن تنفيذ 61.462 ألف إزالة بالوجهين القبلي والبحري شملت عدة محافظات على مستوى الجمهورية، وقد تنوعت الإزالات ما بين مبانٍ خرسانية ومبانٍ بالطوب الأحمر وأسوار وتشوينات وردم بالمجرى وخلافه.

وأضاف خالد أن الإزالات تضمنت تنفيذ 11156 إزالة بإقليم صرف شرق الدلتا، كما تم تنفيذ 437 إزالة بإقليم صرف القناة وسيناء، وكذلك 6702 إزالة في نطاق إقليم وسط الدلتا، بالإضافة إلى 3623 إزالة بإقليم غرب الدلتا، فضلا عن تنفيذ 6012 إزالة بإقليم مصر الوسطى، إلى جانب تنفيذ 8657 إزالة بإقليم مصر العليا

وقال المهندس السيد على شلبى، رئيس الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف، إن الهيئة ومنذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل قامت بتنفيذ العديد من الإزالات في نطاق الوجهين القبلي والبحري بلغت 36587 إزالة موزعة على أقاليم الصرف الستة بمختلف أنحاء الجمهورية، مشيرا إلى أن الهيئة ومنذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل قامت بتنفيذ العديد من الإزالات في نطاق الوجهين القبلي والبحري.

جدير بالذكر أن الإزالات تنوعت بين مبانٍ خرسانية أو مبانٍ بالطوب الأحمر أو أسوار أو تشوينات أو زراعة جسور المصارف أو ردم بالجسور أو قطع جسور المصارف وتوصيل مواسير لصرف المخلفات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق