الكنيسة الأسقفية تشارك في افتتاح مغارة العذراء بالمطرية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شارك نيافة الأنبا أرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والمطران منير حنا رئيس الكنيسة الأسقفية بمصر، في احتفالية الكنيسة الكاثوليكية بافتتاح مغارة السيدة العذراء مريم بالمطرية.

كما شارك في الحضور عدد من الشخصيات العامة وأعضاء مجلس النواب منهم الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت والنائبة مارجرت عازر وممثلي عن وزارة الآثار والسياحة.

كان الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الكاثوليك ترأس صلوات القداس الإلهي بكنيسة العذراء مريم بالمطرية، بحضور قيادات وأساقفة الكنيسة على أن يفتتح البطريرك ومسئولي السياحة والآثار مغارة العائلة المقدسة بالكنيسة.

وتعتبر مغارة العذراء بكنيسة العائلة المقدسة بجوار «شجرة مريم» بالمطرية، أحد أهم معالم زارتها العائلة المقدسة، فهى أقدم شجرة فى مصر كانت تجلس تحتها السيدة العذراء.

وتم بناء هيكل بسيط بجوار شجرة مريم فى أواخر القرن الرابع، وسرعان ما جذب عددا كبيرا من مختلف المناطق فى مصر وخارجها، كما اهتم الآباء الكاثوليك اليسوعيون «الجزويت» بزيارة العائلة المقدسة لمنطقة المطرية، فقاموا بتشييد كنيسة كاثوليكية باسم العائلة المقدسة، وقام بتكريسها المطران جيدو كوربلى، فى نوفمبر 1891، لتكون الكنيسة بشكلها الحالى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق