أخبار عاجلة
لا تظلموا التعصب -
من جليد دافوس إلى دفء الرياض -
معالي الفاسد ! -
«كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة -
القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية -

إخماد حريق بالمنيا اندلع بمخلفات قمامة بقرية ماقوسةالأحد 12/فبراير/2023 - 09:10 م أخمدت قوات الحماية المدنية في محافظة المنيا، الييوم، حريق إندلع بمخلفات وقمامة أمام مساكن الإيواء في قرية ماقوسة بشمال مدينة المنيا

أخمدت قوات الحماية المدنية في محافظة المنيا، اليوم، حريقا اندلع بمخلفات وقمامة أمام مساكن الإيواء في قرية ماقوسة بشمال مدينة المنيا.

تلقى اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، بنشوب حريق في مخلفات وأكوام قمامة أمام مساكن الإيواء بقرية ماقوسة.
بانتقال الأجهزة الأمنية وقوات الحماية الحماية المدنية، تم السيطرة علي حريق وإخماده ومنع امتداده، دون إصابات بشرية أو أضرار مادية، ورجحت التحريات الأولية نشوبه بسبب إلقاء أحد المارة لعقب سيجارة مشتعل.
 

كما أخمدت قوات الحماية المدنية، اليوم الأحد، حريقًا محدودًا اندلع داخل مقهى بمدينة المنيا، بسبب حدوث ماس كهربائي دون إصابات بشرية.


تلقى اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، بنشوب حريق بمقهى ملك أشرف -ع، كائنة بمنطقة أبراج الجامعة بشارع كورنيش النيل بمدينة المنيا.


انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية والبحث الجنائي، وتم السيطرة علي الحريق وإخماده ومنع امتداده، ورحجت التحريات الأولية حدوثه بسبب ماس كهربائي دون إصابات بشرية، أو خسائر مادية وتم التحفظ علي مكان الحريق وإخطار المعمل الجنائي لتحقيق الأدلة للمعاينة والنيابة العامة للتحقيق.
 

وجدير بالذكر، شهدت محافظات مصر خلال الـ 24 ساعة عددًا من الحرائق في أماكن مختلفة، ترصدها لكم فيتو خلال التقرير التالي. 

 

حريق الصالحية، تفاصيل 90 دقيقة مرعبة وسط النيران ومصرع شاب

 

بداية شهدت مدينة الصالحية الجديدة في محافظة الشرقية  مساء الخميس حالة من الخوف والهلع بسبب حريق هائل نشب بمصنع بويات بالمنطقة الصناعية الثانية، حيث التهمت النيران بعض محتوياته قبل أن تتمكن الحماية المدنية من السيطرة على النيران والتى استمرت لنحو 90 دقيقة تقريبًا.

c77b2e651a.jpg

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو يظهر لحظة نشوب حريق في مصنع البويات ما أسفر عن مصرع شاب وإصابة 3 آخرين بإصابات متفرقة، وتم نقل المصابين للمستشفيات لتلقي العلاج اللازم والتحفظ علي جثة المتوفى بمشرحة المستشفى.

 

إخطار مديرية الأمن

تلقى اللواء محمد صلاح، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من إدارة شرطة النجدة، مفاده اندلاع حريق في مصنع بويات بالمنطقة الصناعية الثانية بمدينة الصالحية الجديدة.

224ed2d64f.jpg

حريق هائل يلتهم محتويات منزل مكون من 3 طوابق بالمنيا

e8f4b1ef84.jpg

كما أصيبت ربة منزل باشتباه كسر بالعمود الفقري والحوض، في حريق هائل بمنزل مكون من 3 طوابق بعزبة بدوي في مدينة المنيا، بسبب حدوث ماس كهربائي، مما أسفر عن احتراق مطبخ وأنتريه وغرفة نوم.


تلقى اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، بنشوب حريق بمنزل مكون من 3 طوابق ملك عاطف سيد أحمد مقيم بعزبة بدوي بحي غرب مدينة المنيا.

 

السيطرة على حريق داخل فرن فحم في المنيا

ولم يكن ذلك فحسب في المنيا، فقد سيطرت قوات الحماية المدنية على حريق محدود نشب داخل فرن فحم بمصنع أسمنت بقرية بني خالد التابعة لمركز سمالوط في شرق النيل، دون إصابات بشرية.

تلقى اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، بنشوب حريق داخل فرن فحم بمصنع أسمنت أبيض في قرية بني خالد التابعة لمركز سمالوط.

 

الحماية المدنية تخمد حريقا بمزرعة فاكهة في بني سويف

64c427a619.jpg

كما سيطرت قوات الحماية المدنية ببني سويف على حريق شب داخل مزرعة فواكه بقرية زرابي الحيبة التابعة لمركز الفشن جنوب المحافظة، حيث أسفر الحريق عن إصابة شخصين باختناق جرى نقلهما إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية والعلاج اللازم.

 

مدير أمن بني سويف

تلقى اللواء أسامة حلمي مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق داخل مزرعة فواكه بقرية زرابي الحيبة دائرة مركز الفشن، أسفر عن إصابة شخصين باختناق جراء الأدخنة المتصاعدة.

 

السيطرة على حريق خزان وقود بمصنع للغزل والنسيج بالشرقية

cd880192bb.jpg

كما سيطرت قوات الحماية المدنية بالشرقية، الخميس، على حريق نشب داخل خزانات الوقود بمصنع للغزل والنسيج بالمنطقة الصناعية الثالثة بمدينة العاشر من رمضان وتحرر محضر بالواقعة.

 

الحماية المدنية في مصر

اهتمت وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للحماية المدنية، على بناء منظومة حماية مدنية قوية ومتطورة قادرة على الحفاظ على الاقتصاد الوطني، من خلال اتباع منظومة متوازنة ومتكاملة فنيًّا وبشريًّا وتنظيميًّا.

 

فقد نشرت وزارة الداخلية فيديوهات عبر قناتها الرسمية على “يوتيوب”، توضح أوجه تطوير منظومة الحماية المدنية، والمعدات المستحدثة التي تستخدمها إدارات القطاع لحماية الأرواح والممتلكات، وجاء العمل على عدة محاور، كالتالي:

 

1- إطفاء الحرائق

سطر رجال الحماية المدنية بطولات في إطفاء الحرائق من خلال سرعة الإستجابة للبلاغات، والانتقال الفوري لأماكنها، والتعامل معها باحترافية من خلال مراكز الإطفاء المنتشرة على مستوى الجمهورية.

ودعمت الداخلية هذه الإدارة بسيارات حديثة، ذات سعات لترية متنوعة، ومواد متطورة للتعامل مع الأنواع المختلفة للحرائق، وسلالم وأذرع إطفاء هيدروليكية وميكانيكية، تتيح لها إطفاء الحرائق على ارتفاعات كبيرة.

2- انهيارات العقارات

تضمنت منظومة الحماية المدنية التعامل السريع مع بلاغات انهيارات العقارات وذلك بحثًا عن الأحياء تحت الأنقاض.

وزودت الإدارة بمعدات حديقة للبحث تحت الأنقاض، ومعدات الاقتحام والمكافحة، في حالة وجود عالقين، وسجلت نجاحات كبيرة في هذا المجال.

 

3- بلاغات المفرقعات

خصصت الداخلية معدات حديثة للتعامل مع المفرقعات والأجسام الغريبة، مع توفير الحماية الشخصية لهم من بدل واقية وروبوتات للكشف عن أماكن المفرقعات.

4- الإنقاذ النهري

يؤدي رجال الحماية المدنية دورهم في الغوص والإنقاذ النهري بما لديهم من معدات حديثة، لإنقاذ الأرواح وانتشال الغرقى.

5- التخصص بكلية الشرطة

تنفذ كلية الشرطة تدريبًا تخصصيًا لكل طلاب الشرطة، على مختلف مجالات الحماية المدنية في إطار التخصص الوظيفي المستحدث داخل الكلية.

وسلطت الفيديوهات المعدة من وزارة الداخلية الضوء على مشاهد حية لعمليات إنقاذ الأرواح والممتلكات والتدريبات التي يتلقاها رجال الدفاع المدني.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء