أخبار عاجلة

معلمو مدرسة ميت بدر حلاوة يناشدون تعليم الغربية بتوفير خط حريق بالمدرسةالأحد 12/فبراير/2023 - 05:24 م معلمو مدرسة ميت بدر حلاوة يناشدون تعليم الغربية بتوفير خط حريق بالمدرسة

تقدم معلمو مدرسة ميت بدر حلاوة التابعة لإدارة سمنود بمحافظة الغربية باستغاثة إلى مبادرة "من علمني حرفًا" المهتمة بشؤون المعلمين وقالوا إن المدرسة لا يوجد بها خط حريق يعمل، نظرًا لأن المدرسة قديمة على حد وصفهم.

 

مبادرة من علمني حرفا 

وقال المعلمون في استغاثتهم للمبادرة: تقدمنا بمخاطبة لوكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية من أجل توفير خط حريق؛ ولكن لا توجد استجابة حتى الآن.

 

وزارة التربية والتعليم

وتابعوا: أرسلت وزارة التربية والتعليم اليوم خطابًا من أجل الطوارئ التي من الممكن أن تتعرض لها المدارس بسبب الزلازل أو الأمطار ولكن لا تتوافر لدينا خطوط حريق ونتمنى أن تصل شكوانا إلى الوزارة والمديرية والعمل على توفير خط حريق حرصًا على سلامة طلابنا.

 

تأمين منشآت وزارة التربية والتعليم 

وكانت قد وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا هامًّا وعاجلًا للمديريات التعليمية،  بشأن تأمين منشآت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مستوى الجمهورية ومواجهة التغيرات المناخية والتقلبات في الأحوال الجوية، وهطول الأمطار والسيول والكوارث الطبيعية (الزلازل). 

أكدت وزارة التربية والتعليم، في خطابها، أنه في ظل التغيرات المناخية والتقلبات في الأحوال الجوية  وهطول الأمطار والسيول بغزارة على كافة أنحاء الجمهورية حيث تعتبر هذه التغيرات والتقلبات الجوية  وأيضًا (الهزات الأرضية / الزلازل) من حالات الأزمات والكوارث الطبيعية التي ليست من صنع الإنسان ويصعب علينا تغييرها.

 

وشددت وزارة التعليم، على اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للتكيف معها وتقليل خسائرها وتفادي آثارها النفسية والاجتماعية عن طريق اتباع أساليب وقائية ملائمة، بالتنبيه بوضع خطة مسبقة محددة الأدوار والمهام لمواجهة آثار الأمطار والسيول والتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني لمتابعة صيانة المصارف والبلاعات وتطهير مخرات السيول إن وجدت.

ونوهت وزارة التربية والتعليم، بأنه في حالة حدوث ( الهزات الأرضية / الزلازل )، يتم مراجعة حالة المباني والمنشآت التعليمية التي من الممكن أن تتأثر بتلك الكوارث، مؤكدا علي تنفيذ هذه التوصيات بكل دقة داخل المنشآت تأمينًا لها وحفاظًا على أمن وسلامة الطلاب والعاملين بها.

وانتظمت الدراسة بالفصل الدراسى الثانى للعام الدراسي 2022-2023، اليوم في جميع مدارس الجمهورية.

 

الفصل الدراسي الثاني 2023 

وينتظم اليوم الأحد ما يقرب من 26 مليون طالب وطالبة بباقي مدارس الجمهورية، حيث تبدأ الدراسة بمدارس القاهرة والجيزة والإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، ومطروح.

 

انتظام الدراسة بجميع مدارس الجمهورية 

وشهد اليوم الأول من بدء الفصل الدراسي الثاني 2023 حضورًا مرتفعًا للطلاب بجميع مدارس الجمهورية.

والتزمت المدارس بتنظيم طابور الصباح بحضور جميع الطلاب ومديري المدارس، مع ترديد تحية العلم والنشيد الوطني لرفع روح الولاء والانتماء بين الطلاب والمعلمين في المدارس، والتشديد على أهمية التوعية بمخاطر الزلازل وكيفية التعامل معها.

 

التيرم الثاني 2023 

ومن جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه لا تغيير في الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني  للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تخصيص الحصة الأولى من أول يوم في الفصل الدراسي الثاني 2023، عن دور وتضحيات أفراد الشرطة لتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد.

 

الاحتفال بعيد الشرطة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذا القرار يأتي بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة خلال الأيام الماضية.

وانطلق الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2022 / 2023، أمس السبت، في عدد من محافظات الجمهورية.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تحصين 38 ألف طائر في كفر الشيخالثلاثاء 02/أبريل/2024 - 12:11 م تحصين 38 ألف طائر متنوع ضد الأمراض الوبائية وإنفلونزا الطيور في كفر الشيخ
التالى الرئيس السيسى يرفع علم مصر بأطول سارى فى العالم من ساحة الشعب بالعاصمة الجديدة