أخبار عاجلة

السياحة: إلغاء ترخيص أي شركة تروج لرحلات العمرة

السياحة: إلغاء ترخيص أي شركة تروج لرحلات العمرة
السياحة: إلغاء ترخيص أي شركة تروج لرحلات العمرة
حذرت وزارة السياحة والآثار، المواطنين من إعلانات العمرة الوهمية المنتشرة علي مواقع التواصل الاجتماعي لعمرة شهر رمضان، وأنه سيتم اتخاذ أقصى الإجراءات القانونية تجاه أي شركة يثبت قيامها بالترويج لمثل تلك الإعلانات وقد تصل إلي حد إلغاء الترخيص.

وأكدت وزارة السياحة والآثار، أنها لم تتلقى أي خطابات رسمية من السلطات السعودية بفتح باب العمرة رسميا، ولم يتم إصدار ضوابط العمرة المنظمة لموسم العمرة في مصر حتى الآن، وفي حال إعلان المملكة العربية السعودية عن أي ضوابط جديدة سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي.

Image1_2202115192436254950779.jpg

وأشارت الوزارة إلى أن الهدف من تلك الإعلانات هو جمع الأموال من المواطنين بشكل غير قانوني من خلال قيام بعض المواطنين بممارسة عمليات الاحتيال والنصب. 

وكانت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، اكدت أن حصول المعتمرين علي لقاحات كورونا أحد الأولويات التي يتم مناقشتها في لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، والتي سيكون لها القرار النهائي في الضوابط المنظمة لموسم العمرة، مشيرة سيتم اعتبارهم من الفئات الأولى بالحصول علي اللقاح. 

وأضافت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن كافة الدولة تضع خطة محددة لتطعيم المواطنين بلقاحات كورونا، والفئات الأكثر احتياجا للحصول على اللقاحات.

وأكدت أن الضوابط المصرية التي يتم إعدادها لموسم العمرة تتوقف على الضوابط السعودية، مشيرا إلي أنه حتي الآن لم يسمح لمصر ببدء تفويج رحلات عمرة الى الممكلة العربية السعودية حتى الآن.

وأشارت إلى أن شرط السن في الضوابط السعودية والمحدد من 18 إلى 50 عاما، سيؤدي إلى استبعاد فئات كبيرة من الشعب المصري وخاصة من كبار السن كانت ستؤدي الي وجود رواج كبير في السوق المصري.

وأوضحت ان الوزارة في انتظار صدور الضوابط السعودية وفتح الموسم أمام المعتمرين المصريين، وسيتم عرض الضوابط المصرية علي لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء لإبداء الرأي النهائي في موسم العمرة، مؤكدة أن صحة المواطن المصري هو العامل الأول والأساسي لدى الحكومة المصرية.

يذكر أن المملكة العربية السعودية كانت قد بدأت في استقبال أفواج المعتمرين من عدة دول إسلامية، وسط ترقب من شركات السياحة المصرية إعلان المملكة عن فتح موسم العمرة أمام المعتمرين المصريين وذلك بعد انتهاء عمليات تدشين بوابة العمرة المصرية الإلكترونية. 

الجدير بالذكر أن عدد من المواقع تناولت أنباء على احتمالات إلغاء موسم العمرة للعام الجاري بسبب الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وأن موسم العمرة مرهون بحصول كافة المواطنين الراغبين في عمل مناسك العمرة علي لقاحات كورونا. 

وأكد باسل السيسي، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق، أن الحديث عن موعد إصدار ضوابط العمرة للموسم الجاري سابق لأوانه خاصة في ظل الظروف الحالية التي يمر بها العالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حبس نجار مسلح عثر بحوزته على 14 قطعة أثرية قبل بيعها في أسيوط
التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور