أخبار عاجلة
عام / تونس تخفف إجراءات الحجر الصحي -

24 فبراير.. بدء استقبال الطلاب بالمدن الجامعية ببنها

24 فبراير.. بدء استقبال الطلاب بالمدن الجامعية ببنها
24 فبراير.. بدء استقبال الطلاب بالمدن الجامعية ببنها
تفقد  الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها المدن الجامعية بكفر سعد للوقوف على آخر الاستعدادات والتجهيزات التي تمت بالمدن الجامعية لاستقبال الطلاب خلال الامتحانات.

رافقه خلال الجولة الدكتور جمال سوسة المشرف علي قطاعى خدمة المجتمع والمدن الجامعية  والدكتور سيد عبد الونيس المشرف على المدينة الجامعية ، والدكتور عوض الله سليمان مدير عام المدن.

وتفقد رئيس الجامعة خلال جولته المطاعم ومخازن الأغذية والاستراحات وغرف الإقامة للتأكد من مستوى النظافة وتجهيز الغرف بجميع الاحتياجات اللازمة لاستقبال الطلاب. 

كما اطمئن خلال جولته علي جاهزيه العيادات الطبية ومدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأكد الجيزاوي أهمية تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية بالمدن الجامعية ومتابعة عمليات التعقيم المستمرة وتوفير أوجه الراحة للطلاب داخل المدن الجامعية تمهيدا لاستقبال الطلاب بداية من يوم 24 من الشهر الحالي ، موجها الشكر للفريق المشرف علي المدن الجامعيه علي ماقدموه خلال الفترة السابق.

من جانبه قال الدكتور جمال سوسة أنه سوف يتم الالتزام بنفس الإجراءات المتبعة سابقا بحد اقصي طالبين في الغرفة طبقا لتعليمات وزارة التعليم العالي بالمدن الجامعية التابعة لجامعة بنها،لافتًا إلى اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة الطلاب وسلامتهم.

في وقت سابق افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها فعاليات الدورة التدريبية الافتراضية التي نظمها مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا (تايكو) - بالجامعة بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن " الاستشراف المستقبلي لريادة الأعمال والفرص المستقبلية للعمل " وذلك لطلاب المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا وهيئة التدريس وشباب الباحثين بالجامعة ومنسوبيها من المبتكرين.

وتقام الدورة من خلال المنصة الإلكترونية زووم خلال الفترة من 13 - 15 فبراير الجارى من الساعة الخامسة وحتى الساعة الثامنة مساء ويقوم بالتدريب فيها كل من الدكتورة وفاء عبد الرشيد المدير التنفيذي لمكاتب التايكو ونوادي ريادة الأعمال والمدرب الدولي لريادة الأعمال ، والدكتور محمد رمضان مدير المرصد المصرى للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

واكد الدكتور ناصر الجيزاوي على أهمية الاستعداد للمستقبل عبر تحديد الفرص الممكنة والمتاحة، وتعزيز الشراكات مع الجهات المعنية بالقطاعات المستقبلية ، مشيرا الى ان  التفكير المبكر  فيما سيأتي مستقبلاً أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى لما يشهده عالمنا المعاصر بالتغييرات المتلاحقة والتشابكات الكبيرة بين الظواهر والأحداث المختلفة مما يؤدي إلى ازدياد الحاجة  إلى استشراف المستقبل بسبب التغييرات المتسارعة في جميع الميادين الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والعلوم والتكنولوجيا في ظل تحديات الثورة الصناعية الرابعة.
وأضاف الجيزاوى أن مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا ( تايكو)، الذي تم إنشاؤه بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أصبح مركزاً لاستضافة الفعاليات وورش العمل الخاصة بالموضوعات المستقبلية، وأن أبواب المكتب مفتوحة لطلاب الجامعة بهدف تعزيز المعرفة في مجال إدارة الابتكارات وصناعة المستقبل.

من جانبه قال الدكتور أيمن سمير مدير مركز الابتكار بجامعة بنها ان الدورة التدريبية تأتي في إطار حرص جامعة بنها على تعزيز نشر المعرفة في قطاع صناعة المستقبل، وبناء شراكات مع المؤسسات العلمية والأكاديمية المتميزة، لإعداد أجيال من الخريجين الموهوبين القادرين على توظيف أدوات وتكنولوجيا المستقبل مشيرا الى ان عدد المشاركين في الدورة تجاوز الـ 230 مشارك من طلاب المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا وهيئة التدريس وشباب الباحثين بالجامعة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور