أخبار عاجلة

لندن تشدد عقوباتها على قطاع الدفاع الروسيالأربعاء 08/فبراير/2023 - 03:50 م فرضت المملكة المتحدة، اليوم الأربعاء، حزمة جديدة من العقوبات على قطاع الدفاع الروسي، وفق ما أعلنت الحكومة البريطانية، بالتزامن مع زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي....

لندن تشدد عقوباتها على قطاع الدفاع الروسيالأربعاء 08/فبراير/2023 - 03:50 م فرضت المملكة المتحدة، اليوم الأربعاء، حزمة جديدة من العقوبات على قطاع الدفاع الروسي، وفق ما أعلنت الحكومة البريطانية، بالتزامن مع زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي....
لندن تشدد عقوباتها على قطاع الدفاع الروسيالأربعاء 08/فبراير/2023 - 03:50 م
فرضت المملكة المتحدة، اليوم الأربعاء، حزمة جديدة من العقوبات على قطاع الدفاع الروسي، وفق ما أعلنت الحكومة البريطانية، بالتزامن مع زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي....

فرضت المملكة المتحدة، اليوم الأربعاء، حزمة جديدة من العقوبات على قطاع الدفاع الروسي، وفق ما أعلنت الحكومة البريطانية، بالتزامن مع زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى هذا البلد.
وأكد وزير الخارجية جيمس كليفرلي أن العقوبات الجديدة على المنظمات التي يعتمد عليها الجيش الروسي من شأنها «تسريع الضغط الاقتصادي على (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين وتقويض آلته الحربية لمساعدة أوكرانيا على الانتصار».

العقوبات الإضافية

تستهدف العقوبات الإضافية بشكل خاص ستة كيانات تزود معدات عسكرية مثل المسيرات لاستخدامها خلال الغزو الروسي في أوكرانيا. كما تتعلق بثمانية أفراد ومنظمة مرتبطة «بشبكات مالية سيئة تساعد في الحفاظ على الثروة والسلطة بين نخب الكرملين»، بحسب بيان للحكومة البريطانية.
وأضاف كليفرلي «أنا مصمم، بالتوافق مع قوانيننا، على ألا تتمكن روسيا من الوصول إلى الأصول التي جمدناها حتى تتوقف نهائيًا عن تهديد سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها».

عقوبات على 1300 فرد وكيان منذ بدء الحرب

وقد فرضت المملكة المتحدة عقوبات على أكثر من 1300 فرد وكيان منذ أن بدأت روسيا غزو أوكرانيا قبل قرابة عام.

جاء ذلك فيما قال المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الأربعاء، إنه على قناعة بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين «لن يحقق أهدافه» في الحرب بأوكرانيا، «لا في ساحة المعركة»، ولا «من خلال فرض معاهدة سلام»، مشددًا على وحدة الحُلفاء الغربيين في دعمهم لكييف.
ووفق «وكالة الصحافة الفرنسية»، أكد شولتس، في خطاب أمام نواب البوندستاغ «البرلمان الألماني»، قبل قمة لقادة دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل: «هذا ما يمكننا ملاحظته بعد عام من الحرب».

 الترتيبات أصبحت جاهزة

من جانب آخر، كل الترتيبات أصبحت جاهزة في المقر الرئيسي للبرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية، لاستقبال الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، غدًا الخميس، في أول زيارة له إلى المؤسسات الأوروبية منذ اندلاع الحرب أواخر فبراير (شباط) من العام الماضي، والثانية إلى الخارج بعد الزيارة الأولى التي قام بها في ديسمبر (كانون الأول) الماضي إلى الولايات المتحدة. لكن على الرغم من ذلك، يحرص المسؤولون في البرلمان الأوروبي، وفي مؤسسات الاتحاد الأخرى، على عدم تأكيد الزيارة حتى اللحظات الأخيرة، نظرًا للمخاطر التي تحيق بها، والدواعي الأمنية التي يفترض أن ترافقها.
وتلقى زيلينسكي الدعوة من رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، للمشاركة «شخصيًا» في «القمة المقبلة» للاتحاد، وفق ما أعلن متحدث باسم المؤسسة الأوروبية، من دون أن يدلي بتفاصيل إضافية.

برنامج زيلينسكي في بروكسل

وكشفت مصادر موثوقة، أن البرنامج الذي تمّ إعداده للزيارة، في حال تأكيدها، سيكون كالتالي: يصل زيلينسكي صباح الخميس إلى بروكسل، ويتوجه إلى مقر البرلمان؛ حيث يلقي خطابًا في جلسة خاصة، ثم ينتقل إلى مقر المجلس الأوروبي المحاذي؛ حيث يعقد القادة الأوروبيين قمة استثنائية مخصصة لشؤون الهجرة، والرد الأوروبي على تدابير الدعم التي تقدمها واشنطن وبكين للشركات الأمريكية والصينية، لمساعدتها في مرحلة الانتقال إلى الاقتصاد الرقمي والأخضر.
وتجدر الإشارة إلى أن زيلينسكي سبق أن خاطب المجلس الأوروبي والبرلمان عدة مرات عبر الفيديو، وهو يضغط منذ فترة لتسريع عملية انضمام بلاده إلى الاتحاد الأوروبي، بعد قبول طلب ترشيحها بسرعة قياسية الصيف الماضي.

ونقدم لكم من خلال موقع “فيتو”، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق صحة غزة: استشهاد الطفلة ملاك حفيدة إسماعيل هنية
التالى بعد عام على انطلاق شرارة الحرب، باريس تستضيف مؤتمرا حول السودانالإثنين 15/أبريل/2024 - 11:12 ص يفتتح اليوم الاثنين، في باريس مؤتمر دولي حول السودان بعد عام على بدء الحرب، وسط آمال بإحياء التعبئة بشأن أزمة منسية ذات عواقب إنسانية كارثية ومخاطر جيوسياسية كبيرة.